أخبار عاجلة

السعوديون الأكثر سفراً في الشرق الأوسط

جدة_ خالد فواز

أكدت إحصائيات حديثة قامت بها شركة ترافلبورت المتخصصة في تكنولوجيا السفر تصدر المسافرين السعوديين قائمة الأكثر سفراً على مستوى الشرق الأوسط.

وأوضحت الإحصائية أن عدد الرحلات التي سجلها المسافرون السعوديون تتراوح بين 4 إلى 5 مرات كل عام، مع توقّع ارتفاع حجوزات السفر من وإلى المملكة _والتي تُمثّل 25% من كل الحجوزات التي تتم في منطقة الشرق الأوسط_ في عامي 2015 و2016 لتصل إلى 36% في عام 2017.

إلى ذلك، أظهرت الإحصائية التي عُرضت على هامش معرض متنقل لتكنولوجيا السفر، والذي أقيم مؤخراً بجدة، والرياض، والدمام أثر التكنولوجيا في رسم ملامح تجارة السفر والسياحة.

يذكر أنه شارك في فعاليات المعرض المتنقل أكثر من 100 وكيل سفر من كل أنحاء المملكة، وقد كشف المعرض عن عائدات حجوزات السفر عبر الإنترنت والتي بلغت 35 مليار دولار العام الماضي.

فيما تُواصل المبيعات التي تتم خارج الإنترنت زيادتها حيث وصلت في العام الماضي 54 مليار دولار ومن المتوقع أن تزيد إلى 63 مليار دولار في عام 2017.

شاهد أيضاً

مصري بالإمارات ينقذ عائلة من الغرق داخل السيارة.. شاهد الفيديو

كرم بنك مصر في القاهرة، حازم سويد رئيس المخاطر التشغيلية في بنك مصر فرع الإمارات، لقيامه بإنقاذ عائلة في دولة الإمارات من الغرق، بعد عاصفة عاتية اجتاحتها خلال الأيام الماضية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Sahifa Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.