أخبار عاجلة

البطولة الدولية للقوس والسهم للمعاقين بدبي تحطم أرقاما قياسية

دبي ـ وكالة الأنباء الالمانية (د.ب.أ)

سجلت البطولة الدولية للقوس والسهم لذوي الإعاقة في دبي تحطيم رقميين قياسيين في بداية المنافسات الرسمية التي إنطلقت السبت.

وقال منظمون للبطولة لوكالة الانباء الألمانية (د.ب.أ) أن التشيكي دافيد دراهونينسكي نجح في تحطيم الرقم القياسي العالمي في القوس المركب للرجال فئة الكراسي المتحركة، بعدما سجل 676 نقطة في ختام جولتي التصفيات، متقدما على البريطاني جون واكر الذي جاء ثانيا برصيد 647 نقطة، والفنلندي جيان بيير أنتونيس بالمركز الثالث برصيد 646 نقطة.

فيما حطمت البريطانية جيسيكا ستريتون الرقم القياسي العالمي في منافسات القوس المركب للسيدات فئة الكراسي المتحركة، بعدما سجلت 649 نقطة في التصفيات، متقدمة على زميلتيها جوانا فريث التي جاءت ثانية برصيد 638 نقطة، وفيكتوريا جينكيس التي حققت 636 نقطة.

وتحمل البطولة إسم (بطولة فزاع الدولية للقوس والسهم لذوي الإعاقة) وتقام برعاية الشيخ حمدان بن محمد ولي عهد دبي بمشاركة 15 دولة.

وقالت ابتسام السويدي رئيسة اللجنة الإعلامية للبطولة أن 50 لاعبا ولاعبة، من دول الإمارات، كندا، بريطانيا، التشيك، فنلندا، الهند، هولندا، رومانيا، إيران، فرنسا، تايلاند، العراق، منغوليا، روسيا وكوريا الجنوبية يتنافسون على جوائز الحدث.

وينظم البطولة نادي دبي للمعاقين بدعم وشراكة من مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث في دبي بالتعاون مع الاتحاد الدولي للقوس والسهم.

ويتوقع المنظمون أن تكون المنافسات قوية غدا الاحد طمعا في بلوغ النهائيات التي تقام بعد غد الإثنين، وحصد النقاط التصنيفية المؤهلة إلى دورة الألعاب الأولمبية المقبلة.

وكانت كارول هيكس رئيسة اللجنة الدولية للرماية بالقوس والسهم لذوي الإعاقة، قالت أن “بطولة فزاع الدولية الثانية للرماية بالقوس والسهم لذوي الإعاقة” تم الاعتراف بها من قبل الاتحاد الدولي للقوس والسهم، ومنحت البطولة تصنيفاً دولياً.

شاهد أيضاً

مباريات اليوم.. مان سيتي ضد ولفرهامبتون ونصف نهائي كأس الخليج العربي

البداية من مواجهة مانشستر سيتي ضد ولفرهامبتون، ضمن الجولة الـ29 من الدوري الإنجليزي الممتاز، وذلك في الساعة 11 مساء بتوقيت مكة المكرمة.

تخفيضات كبرى في دبي حتى 95% لمدة 3 أيام بدءاً من 29 مارس

عود حملة «التخفيضات الإلكترونية الكبرى» التي تنظمها مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة، في دورتها الثانية لتقدم لمحبي التسوق ثلاثة أيام من التنزيلات والعروض الهائلة من العلامات التجارية العالمية والمحلية، وذلك من يوم 29 وحتى 31 مارس 2024.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Sahifa Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.