أخبار عاجلة

الاستيقاظ في ساعة متأخرة صباحاً يزيد الإصابة بسرطان الثدي

لندن. ماي مول

حذرت دراسة جديدة من أن النساء اللواتي يفضلن النوم لساعة متأخرة في الصباح وبدء اليوم بوقت متأخر يتعرضن لخطر الإصابة بسرطان الثدي بشكل أكبر.

وقام باحثون من جامعة بريستول بتحليل العلاقة بين أنماط النوم وسرطان الثدي لدى النساء، وتشير النتائج التي توصلوا إليها إلى أنه تقل فرصة ظهور سرطان الثدي لدى النساء اللواتي يبدأن يومهن بنشاط باكرا.

ونظر الباحثون في هذه الدراسة في بيانات من 409.166 امرأة، بعضهن مصابات بسرطان الثدي، حيث قالت الدكتورة ريبيكا ريتشموند، التي قادت الدراسة: “استخدمت الدراسة المتغيرات الجينية المرتبطة بتفضيل الناس للصباح أو المساء، ومدة النوم والأرق، كعوامل سببية مساهمة بظهور سرطان الثدي.

وكشفت نتائج الدراسة أن فرصة ظهور سرطان الثدي تقل بنسبة 40% لدى النساء اللواتي يفضلن الصباح، مقارنة بمن يفضلن النشاط المسائي.

ووجدت أيضا أن النساء اللواتي يقضين أكثر من سبع إلى ثماني ساعات في النوم تزداد نسبة الإصابة بسرطان الثدي لديهن بمعدل 20٪ لكل ساعة نوم إضافية.

ويخطط الفريق الآن للتحقيق في الآليات الكامنة وراء هذه الآثار أكثر، حيث سيتم استخدام البيانات الوراثية لمجموعات أكبر لمزيد من الفهم حول كيفية تدخل ساعة الجسم الطبيعية بالإصابة بسرطان الثدي”.

شاهد أيضاً

تخفيضات كبرى في دبي حتى 95% لمدة 3 أيام بدءاً من 29 مارس

عود حملة «التخفيضات الإلكترونية الكبرى» التي تنظمها مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة، في دورتها الثانية لتقدم لمحبي التسوق ثلاثة أيام من التنزيلات والعروض الهائلة من العلامات التجارية العالمية والمحلية، وذلك من يوم 29 وحتى 31 مارس 2024.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Sahifa Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.