أخبار عاجلة

الإمارات ومصر والسعودية تحصد جوائز “أوسكار السياحة العربية”

  أبوظبي ـ وكالة الأنباء الالمانية (د.ب.أ)

أعلن المركز العربي للاعلام السياحي أسماء الشخصيات والمؤسسات والمدن الفائزة بجوائز (أوسكار الاعلام السياحي) للعام 2016.

وقال مسئولو المركز في مؤتمر صحفي بأبوظبي ان الجوائز  فاز بها 22 شخصية ومؤسسة ومنتج إعلامي، بعد تصويت إلكتروني شارك فيه أكثر من 41 الف مصوت من مختلف أنحاء الوطن العربي.

وحصدت السعودية والإمارات ومصر والمغرب النسبة الأكبر من الجوائز، “التي تلقى إهتماما كبيرا من صناع السياحة والفندقة بالمنطقة العربية، وتوصف بأنها أهم جوائز عربية في مجال السياحة”.

وقال حسين المناعي رئيس المركز ان حسن حداد وزير السياحة المغربي فاز بجائزة شخصية العام السياحية، ونالت لقب الشخصية الحكومية الداعمة للسياحة العربية ميثاء المحروقي من سلطنة عمان، بينما فاز عصام عبدالرحيم من  ليبيا بجائزة سفير السياحة العربية.

وأضاف “فازت مدينة دبي بجائزة المدن السياحية الأكثر نموا، ونالت حملة (عيش السعودية) على  جائزة افضل حملة ترويجية سياحية”.

وتابع  “حصلت مدينة البتراء بالإردن على لقب افضل معلم سياحي، وتوجت مدينة شرم الشيخ بمصر بلقب افضل مدينة عربية سياحية”.

وفاز فندق “الريتز كارلتون ممشى دبي”، بجائزة افضل فندق ملائم للاسرة العربية، وحصلت شركة طيران ناس السعودية على لقب افضل ناقل جوي عربي يدعم السياحة العربية”.

وذهب لقب رجل التراث العربي لعام 2016 الى الدكتور حمد الكواري من قطر، ونال لقب افضل قيادة للهيئات السياحية الأجنبيه الى اسفيان علام من البحرين، أما العضو المثالي لمركز الاعلام السياحي في عام ٢٠١٥ فهو خالد الدغيم من السعودية.

وتضمنت الجوائز فئات افضل كاتب سياحي عربي، وفاز بها مصطفى النجار من صحيفة الاهرام المصرية، وفازت بلقب افضل كاتبة فايزه الكلبانية من صحيفة الرؤية بسلطنة عمان”.

كما فازت صحيفة (هسبريس) بلقب افضل صحيفة تهتم بالسياحة العربية، ونال برنامج (طوف وشوف) الذي تبثه إذاعة صوت العرب بمصر، جائزة افضل برنامج إذاعي داعم للسياحة.

ولفت المناعي الى ان برنامج عيش سفاري بتلفزيون دبي، وبرنامج عيشها في مصر نالا جائزة افضل برنامج سياحي.

وجرى الكشف عن الفائزين بحضور عدد كبير من الصحفيين والإعلاميين المتخصصين في الإعلام السياحي من الإمارات ودول الخليج الى جانب صحفيين من مصر والسودان والجزائر وتونس والاردن.

وذكر المناعي أن الهدف من الجوائز، هو دعم الحركة السياحية في الدول العربية، وتسليط الضوء على المدن السياحية البارزة، او التي تحقق تطورا ملحوظا في مجال خدمات السياحة وجذب السائحين، إلى جانب دعم القطاع الفندقي في الدول العربية، وتحفيزه لتقديم أفضل مستوى من الخدمة.

وتابع “شهدت المسابقة اقبالا كبيرا هذا العام بعد التحول الى التصويت الإلكتروني، وبدأ التصويت فى الأول من ديسمبر الماضي، وأستمر 30 يوما، وترشحت 106 هيئة وشخصية للفوز بالجوائز، وينتمي المصوتون إلى 18 دولة عربية لإختيار الفائزين”.

ولفت المناعي إلى أن لجنة التحكيم ترأستها الدكتورة لمياء محمود رئيس شبكة صوت العرب الإذاعية من مصر.

يشار إلى أن المركز العربي للإعلام السياحي يطلق جوائزه السنوية منذ عام 2008، واستضافت مصر أربع دورات، ودبى دورة، ومسقط دورتين.

 

شاهد أيضاً

تخفيضات كبرى في دبي حتى 95% لمدة 3 أيام بدءاً من 29 مارس

عود حملة «التخفيضات الإلكترونية الكبرى» التي تنظمها مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة، في دورتها الثانية لتقدم لمحبي التسوق ثلاثة أيام من التنزيلات والعروض الهائلة من العلامات التجارية العالمية والمحلية، وذلك من يوم 29 وحتى 31 مارس 2024.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Sahifa Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.