أخبار عاجلة

الإمارات تنظم سباقا للخيول العربية على الجليد

أبوظبي ـ شيماء عبدالخالق

توجت الفارسة البلجيكية آنا فان دين تروست بسباق الجولة الثالثة من بطولة العالم للخيول العربية للسيدات، الاحد.

وأقيم السباق، الذي تنظمه الإمارات، بمضمار البحيرة المتجمدة في سانت مورتيز بسويسرا، وهو سباق الخيول العربية الوحيد الذي ينظم على مضمار جليدي.

وقالت إدارة “مهرجان الشيخ منصور بن زايد العالمي للخيول العربية الاصيلة” الإماراتي، أن السباق أقيم لمسافة 800 متر وبلغت جوائزه المالية 30 ألف يورو.

وذكرت المديرة التنفيذية للمهرجان لارا صوايا في بيان تلقت وكالة الانباء الألمانية (د.ب.ا) صورة منه أن السباق تنافس فيه نخبة من الفارسات المحترفات من سويسرا، بلجيكا، فرنسا، المملكة المتحدة، المجر، إيرلندا، إيطاليا، السويد، وألمانيا، و11 خيلاً قدمت عروضاً استثنائية في السباق الذي يحتاج إلى تركيب حدوات خاصة تمنع انزلاق الخيول على الجليد.

وأضافت صوايا، وهي رئيس الاتحاد الدولي لأكاديميات سباقات الخيل، ورئيس لجنة سباقات السيدات والفرسان المتدربين في الاتحاد الدولي لسباقات الخيول العربية، أن السباق يأتي ضمن جهود مهرجان “الشيخ منصور بن زايد للخيول العربية” الهادف الى تحفيز تنظيم سباقات  الخيول العربية في العالم، وتحفيز تربية الخيول العربية في اوربا والدول الغربية.

وذكرت أن السباق يأتي ضمن بطولة العالم للخيول العربية للسيدات، والذي يحمل اسم الشيخة فاطمة بنت مبارك (أم الإمارات)، والتي تجوب سباقاتها دول العالم، وتختتم في سباق يقام بالعاصمة الإماراتية أبوظبي.

وعبرت البلجيكية تروست عن سعادتها بتحقيق الفوز في الجولة الثالثة من البطولة والتأهل لنهائيات كأس العالم، التي ستقام بمضمار نادي أبوظبي للفروسية بشهر نوفمبر المقبل.

شاهد أيضاً

خلف الحبتور يعلن عن مبادرتين لدعم المجتمع الإماراتي عقب الظروف المناخية القاسية بالإمارات

دبي. أحمد الشريف أعلن خلف بن أحمد الحبتور، مؤسس ورئيس مجلس إدارة مجموعة الحبتور، عن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Sahifa Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.