أخبار عاجلة

الإمارات تطالب بخطط تأمين فرقها لكرة القدم بإيران

دبي ـ أحمد يوسف

قرر اتحاد الكرة الإماراتي مخاطبة الاتحادين الآسيوي والإيراني لكرة القدم، لتزويده بالخطط الأمنية المتخذة من قبل الجانب الإيراني لتأمين الفرق الإماراتية التي تلعب بطهران والمدن الإيرانية.

ويأتي القرار، بعدما طالب الإتحاد الإماراتي نظيره الاسيوي الشهر الماضي، بنقل مبارياته خارج إيران نظرا للظروف السياسية بالمنطقة، لكن الاتحاد القاري رفض الطلب.

وبحث محمد الظاهري الأمين العام لاتحاد الكرة، مع وفد نادي النصر الإماراتي الإثنين الترتيبات الأمنية الخاصة بمباراة فريق النصر مع فريق فولاد سبهان الإيراني المقرر إقامتها في مدينة أصفهان بإيران يوم 23 فبراير الجاري ضمن مباريات دور المجموعات لبطولة دوري أبطال آسيا  2016.

وأكد الظاهري حرص الاتحاد الكامل على إتخاذ كآفة التدابير التي تضمن توفير عوامل الأمن والسلامة لبعثة فريق نادي النصر خلال تواجدها في إيران لمقابلة فريق فولاد سبهان، وكذلك لجميع الأندية والمنتخبات الإماراتية خلال لعبها لمبارياتها في إيران.

وقدم الظاهري عرضا للخطوات التي قام بها الاتحاد لتجنب خوض المباريات هناك، وأعلن أن الاجتماع قرر التأكيد على الاتحادين الآسيوي والإيراني لكرة القدم، “ضرورة تزويد اتحاد الكرة ونادي النصر بالخطط الأمنية المتخذة من قبل الجانب الإيراني في هذه المباراة والمباريات اللاحقة وإرسالها إلى النادي من أجل إبداء الرأي حولها”.

كما قرر الاتفاق مع الاتحاد الآسيوي على “تكليف أعضاء من لجنة المسابقات ومنسق أمني لكل مباراة من أجل التحقق من تنفيذ الخطط الأمنية على أكمل وجه، وتبليغ الاتحاد مباشرة في حال وجود أي تقصير في تنفيذ الخطط الأمنية”.

وطالب الظاهري “ممثلي النادي بضرورة توثيق جميع الأحداث التي قد تتعرض لها البعثة منذ لحظة الوصول إلى المطار وأثناء التحرك إلى مقر الإقامة وملعب التدريب والمباراة من أجل تقديمها للجهات المختصة في الاتحاد الآسيوي إن لزم، وضرورة إخطار مراقب المباراة والمسئول الأمني والاتحاد بكافة الأحداث أوالمضايقات التي قد يتعرض لها الفريق”.

شاهد أيضاً

تخفيضات كبرى في دبي حتى 95% لمدة 3 أيام بدءاً من 29 مارس

عود حملة «التخفيضات الإلكترونية الكبرى» التي تنظمها مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة، في دورتها الثانية لتقدم لمحبي التسوق ثلاثة أيام من التنزيلات والعروض الهائلة من العلامات التجارية العالمية والمحلية، وذلك من يوم 29 وحتى 31 مارس 2024.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Sahifa Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.