أخبار عاجلة

مفاجأة لربة المنزل ..اختراع ملابس تغسل نفسها تلقائيا

دبي – سارة علي

ابتكر باحثون في جامعة “آر إم آي تي” بمدينة ملبورن بأستراليا، وسيلة جديدة، رخيصة وفعالة، لصنع المنسوجات بخيوط صغيرة من الفضة، وهو أمر يتيح تحلل المواد العضوية المسكوبة على الثوب عند تعرضها للضوء، وبالتالي، تنظيف القماش لنفسه.

وقالت صحيفة “الديلي ميل” البريطانية، أن الاختراع الجديد، يستهدف أولئك الذين يكرهون غسيل الملابس، فخمس دقائق فقط تحت أشعة الشمس، توفر الحصول على القماش نظيف.

ويحاكي الاختراع، حبكة فيلم أنتج عام 1951 بعنوان “رجل البدلة البيضاء”، من بطولة السير أليك غينيس، الذي جسد دور العالم الذي اخترع النسيج الذي لا يتسخ.

ويمهد هذا الابتكار، لما يسمى المنسوجات المعززة بالنانو، القادرة على تنظيف نفسها تلقائياً. فعند تعرض البنى متناهية الصغر في النسيج للضوء، تتلقى دفعة من الطاقة التي توجد «الإلكترونات الساخنة». ويعمل ذلك على إطلاق مزيد من الطاقة التي تسمح بتحلل المواد العضوية.

شاهد أيضاً

عقاب غريب على 3 لصوص سرقوا كميات كبيرة من الخمور في جنوب أفريقيا.. فيديو

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو لعقاب غريب تم توقيعه على ثلاثة لصوص سرقوا كمية كبيرة من الخمور في جنوب أفريقيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Sahifa Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.