أخبار عاجلة
منتخب الامارات النسائي

أول منتخب نسائي إماراتي لكرة القدم يبدأ نشاطه

 دبي ـ أحمد الشريف

تغادر الإمارات بعثة أول منتخب نسائي لكرة القدم للمشاركة في بطولة قبرص الدولية التي تقام خلال الفترة من 11 حتى 19 مارس الجاري.

و تضم البعثة 21 لاعبة إلى جانب أعضاء الجهازين الإداري و الفني، و يترأسها علياء الحوسني، عضو لجنة كرة القدم للسيدات بالإمارات .

و أختتم منتخب السيدات معسكره التحضيري الداخلي الذي انطلق يوم الخميس الماضي بدبي ، وأجرى خلاله تدريبات صباحية و مسائية استعدادا للبطولة.

و أسفرت قرعة البطولة عن تواجد منتخب الإمارات في المجموعة الأولى إلى جانب اليونان و لاتيفيا و لبنان.

و سيفتتح منتخب سيدات الإمارات مشواره في البطولة يوم الخميس المقبل بملاقاة نظيره اللاتيفي ، قبل أن يواجه اليونان يوم الجمعة المقبل، فيما يختتم مواجهاته بلقاء نظيره اللبناني يوم الأحد.

وتضم المجموعة الثانية منتخبات البحرين و مالطا و قبرص و أذربيجان ، و بحسب نظام البطولة فان كل منتخب يلعب مع الفريق صاحب ذات المركز في المجموعة الأخرى لحسم سباق جدول الترتيب بعد نهاية دور المجموعات.

وقالت علياء الحوسني عضو لجنة كرة القدم للسيدات أن الهدف الأول من المشاركة في البطولة هو دخول تصنيف الاتحاد الدولي (فيفا) لضمان مشاركة منتخب السيدات في بطولات كبرى.

واوضحت أن هذه البطولة تضمن للمنتخب الإماراتي تحقيق هدفه، حيث أن شروط دخول التصنيف الدولي تتطلب خوض أربع مباريات ضد منتخبات مصنفة.

شاهد أيضاً

تخفيضات كبرى في دبي حتى 95% لمدة 3 أيام بدءاً من 29 مارس

عود حملة «التخفيضات الإلكترونية الكبرى» التي تنظمها مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة، في دورتها الثانية لتقدم لمحبي التسوق ثلاثة أيام من التنزيلات والعروض الهائلة من العلامات التجارية العالمية والمحلية، وذلك من يوم 29 وحتى 31 مارس 2024.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Sahifa Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.