أخبار عاجلة

أفضل التمارين الرياضية لحرق الدهون

دبي – ماي مول

إن ممارسة الرياضة لخسارة الوزن أمر لا بد منه! لكن بعض التمارين الرياضية تعمل على حرق الدهون أكثر من غيرها. لذلك نقدم لك اليوم عزيزتي أفضل التمارين الرياضية لحرق الدهون، التي تساعدك على خسارة الوزن مع إتباع وصفات رجيم صحية. اختاري منها ما يناسبك.
1. ابدأي بالمشي لمدة ٣٠ أو ٤٥ دقيقة، أو احضري صفوف أيروبيكس وجلسات تدريبية في النادي الرياضي، ثلاث مرات بالأسبوع.
2. مارسي تمارين “كارديو” خفيفة مثل الركض وركوب الدراجة الهوائية والسباحة، التي تنشط الدورة الدموية، لمدة ٢٠ إلى ٣٠ دقيقة، مرتين في الأسبوع.
3. خصصي يومان أسبوعياً لممارسة ٣٠ دقيقة من تمارين القوة الخفيفة، باستخدام آلات القوة والأثقال.
4. يجب أن تكون تمارين الكارديو خفيفة وليس سريعة، فيستخدم جسمك مخزون الدهون كمصدر للطاقة. وعندما ينقطع نفسك بسبب التمرين، فاعلمي أنك لا تحرقين الدهون.
5. من أجل زيادة كتلة العضلات التي تحرق السعرات الحرارية، لا تهدري وقتك على العضلات الصغيرة في البداية، بل ركزي على رجليك وظهرك.
6. قومي بتمارين التحمية دائماً قبل ممارسة الرياضة، وتمددي عندما تنتهين من أجل ضمان مرونة أكثر، وجريان الدم بشكل أفضل والوقاية من الإصابات.
7. يمكنك زيادة الأيام المخصصة للتمارين وقوتها ومدتها تدريجياً.

شاهد أيضاً

تخفيضات كبرى في دبي حتى 95% لمدة 3 أيام بدءاً من 29 مارس

عود حملة «التخفيضات الإلكترونية الكبرى» التي تنظمها مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة، في دورتها الثانية لتقدم لمحبي التسوق ثلاثة أيام من التنزيلات والعروض الهائلة من العلامات التجارية العالمية والمحلية، وذلك من يوم 29 وحتى 31 مارس 2024.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Sahifa Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.