أخبار عاجلة

أبوظبي تنشر رادارا لمخالفة ضجيج السيارات

أبوظبي ـ أحمد يوسف

أعلنت شرطة العاصمة الإماراتية أبوظبي عزمها نشر رادار جديد للضجيج المروري للحد من الازعاج وضجيج المركبات بين الأحياء وعلى الطرقات.

وقال اللواء محمد الرميثي القائد العام لشرطة أبوظبي أن هذا  النظام هو الاول من نوعه في العالم وتم ابتكاره من قبل إدارة هندسة المرور وسلامة الطرق بالشرطة .

وأضاف:  ادخال “الرادار الجديد ” ضمن المنظومة المرورية في أبوظبي يجعل منها المدينة الاولى عالميا التي تستخدم أحدث الانظمة للحفاظ على البيئة والحد من التلوث السمعي على نحو يسهم في الحد من الضجيج الناتج عن المركبات والإفراط في استخدام التنبيه ويعزز رؤية أبوظبي في تحقيق سلامة مرورية مستدامة.

وأوضح أن “رادار مراقبة الضجيج “يتكون من نظامين هما مستشعر شدة الصوت وكاميرا متطورة لتصوير المركبات المخالفة حيث يعمل الرادار بصورة الية على قياس شدة الضجيج الصادر عن المركبة المارة ضمن المنطقة المحددة وفى حال ارتفاع نسبة الضجيج عن نسبة القياس المسموحة يقوم الرادار بتصوير وقراءة لوحة المركبة وتسجيل مخالفة بحق السائق المخالف لقانون السير والمرور.

وأشار إلى أن نظام مراقبة الضجيج يهدف للحد من الازعاج وزيادة أصوات المركبات بصورة غير قانونيةعلى الطرق داخل المدينة وبشكل خاص في المناطق السكنية وبالقرب من المستشفيات والمساجد والمؤسسات التعليمية والحد من ظاهرة الضجيج الذى يصدر عن المركبات التي يتم تعديل مواصفاتها وادخال اضافات عليها لتضخيم الأصوات الصادرة عنها بحيث تصبح تلك السيارات مصدرا للإزعاج.

شاهد أيضاً

خلف الحبتور يعلن عن مبادرتين لدعم المجتمع الإماراتي عقب الظروف المناخية القاسية بالإمارات

دبي. أحمد الشريف أعلن خلف بن أحمد الحبتور، مؤسس ورئيس مجلس إدارة مجموعة الحبتور، عن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Sahifa Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.