أخبار عاجلة

“يوتا” الروسية تطلق أول هاتف ذكي بالعالم بشاشتين

دبي – ماي مول

أعلنت شركة “يوتا” الروسية عن اطلاق الجيل الثاني من أول هاتف محمول في العالم يعمل بشاشتين.

وقالت الشركة فيأنها بدأت طرح الجهاز الذكي الجديد في الامارات واسواق الخليج، وتتطلع لتحقيق نمو سريع “كأحد أبرز شركات الهواتف الذكية في المنطقة وتوسيع حضورها في سوق المنتجات عالية الابتكار والأداء”.

وقال فلاد مارتينوف، الرئيس التنفيذي للشركة أن الهاتف الجديد يمثل مفهوماً جديداً في الاتصالات المتنقلة من خلال تقنية العرض الورقي الالكتروني الذي يعمل على جهة واحدة من الهاتف وشاشة العرض بالكريستال السائل في الجهة الأخرى.

وقال أن الهاتف الذي يعمل بنظام التشغيل أندرويد يتيح للمستخدمين ربط حساباتهم في صفحات التواصل الاجتماعي وقراءة الأخبار وعرض صورهم، وترتبط شاشتا العرض معاً لمنح حاملي الهاتف تجارب استخدام واسعة.

من جانبه، قال عبد الكريم صوان نائب رئيس الشركة لوكالة الانباء الالمانية (د.ب.ا) أن “الهاتف الجديد يغير قواعد الهواتف الذكية بفضل تقنية الشاشتين، مايساعد في تحفيز الابتكار لدى المستخدمين”.

وأوضح أن شاشتي العرض تعملان باللمس، وتتيح الشاشة الامامية استخدام كافة التطبيقات، وتصفح الانترنت ومشاهدة الأفلام وممارسة الألعاب الإلكترونية.

أما شاشة العرض الخلفية التي تعمل على الدوام فتعتبر مثالية للقراءة الإلكترونية والتنبيهات واستخدام تطبيقات مختلفة.

وتابع “الهاتف الجديد هو نتاج عمل فريق دولي من المهندسين استمر ثلاثة اعوام، لانتاج هاتف غير مسبوق”.

وأضاف “سوق مستهلكي الالكترونيات بالشرق الأوسط يعد أحد الأسواق الأسرع نموا وتنافسية، ويشهد طلباً متزايداً على التقنيات والأجهزة المبتكرة، ونحن نولي أهمية كبيرة لهذه المنطقة، بتلبية رغبات المستهلك الخليجي والعربي”.

Print Friendly, PDF & Email

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *