أخبار عاجلة

شروق: الشارقة ستصبح أكبر مركز للرعاية الصحية بالامارات

أحمد عبيد القصير في بورصة برلين

برلين ـ ماي مول

نظمت هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير “شروق”، ندوة في شتوتغارت، عاصمة مقاطعة “بادين وورتيمبيرغ” بجنوب غرب ألمانيا، استعرضت فيها الفرص الاستثمارية بالشارقة في مجال قطاع الرعاية الصحية.

وعقدت “شروق” هذه الندوة بالتعاون مع “بادين ووتيمبيرغ إنترناشيونال”، الهيئة المتخصصة في التعاون الاقتصادي والعلمي في ألمانيا، وبحضور أحمد عبيد القصير، المدير التنفيذي للعمليات في “شروق”، وايلي جميل ارملي، مدير إدارة تطوير الأعمال بـ”شروق”، وبينو بيشرادي، مدير الشؤون التجارية في مدينة الشارقة للرعاية الصحية، والتقى وفد “شروق” على هامش الندوة وفداً رفيع المستوى من وزارة  المالية في مقاطعة “بادين وورتيمبيرغ”.

وتماشياً مع خطط الشارقة لترويجها كوجهة استثمارية رائدة بالمنطقة والعالم في المحافل الدولية، يشارك وفد “شروق” للمرة الثامنة في معرض بورصة برلين الدولي للسياحة والسفر، أحد أكبر معارض السياحة والسفر الدولية، والذي يعقد في الفترة من 4 إلى 7 مارس الجاري.

وعززت الندوة التي أقيمت في شتوتغارت من العلاقة التجارية المزدهرة بين الشارقة وألمانيا، حيث استقبلت “شروق” في مطلع هذا العام وفداً ألمانياً جاء إلى الإمارة لبحث فرص التعاون المشتركة بقطاع الرعاية الصحية في ألمانيا، صاحبة أكبر اقتصاد أوروربي. وفي العام 2013، نظمت الهيئة أول ملتقى بين الشارقة وألمانيا، بحضور مجموعة كبيرة من رجال الأعمال في ألمانيا وعدة مؤسسات وهيئات بالشارقة.

وقال احمد عبيد القصير ، المدير التنفيذي للعمليات ،هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير “شروق”: “تعد العلاقة المزدهرة بين الشارقة وألمانيا بفرص هائلة، وقد استقبلنا وفد رفيع المستوى من قطاع الرعاية الصحية في ألمانيا التي تتمتع بسمعة لا مثيل لها في هذا المجال، كما لعبت ألمانيا دوراً مهماً في تطوير قطاع الرعاية الصحية الخاصة بالشارقة”.

وأضاف:”نحن سعداء بالندوة التي أقمناها في شتوتغارت لتسليط الضوء على تعدد الفرص الاستثمارية في الشارقة التي ستصبح أكبر مركز للرعاية الصحية في دولة الإمارات العربية المتحدة، فيما تشتهر شتوتغارت بسمعة رائدة في مجال البحث والتطوير، وتعتبر مركزاً عالمياً للمنظمات العلمية والأكاديمية والبحثية، وبالمقابل تركز الشارقة على تطوير سمعتها المزدهرة في هذه المجالات”.

وحول  معرض بورصة برلين الدولي للسياحة والسفر، قال القصير: “تشارك شروق للمرة الثامنة في المعرض الذي يوفر فرصة لا غنى عنها للترويج للفرص الاستثمارية في الشارقة، وتسليط الضوء على تقدمها السريع في المحافل الدولية. ويتماشى هذا المعرض مع ما حققته الشارقة من إطلاق مشاريع جذب سياحي فريدة لتقود سوق السفر والترفيه المتوقع ارتفاعه إلى ما يقرب من 2 مليار درهم بحلول نهاية العقد الحالي. وسنسلّط الضوء أيضاً على الفرص المتاحة بالشارقة في قطاعات رئيسية أخرى مثل البيئة، والرعاية الصحية، والنقل والخدمات اللوجستية”.

يذكر  أن أكثر من 1000 شركة ألمانية تعمل في دولة الإمارات العربية المتحدة، ويعيش فيها حوالي 12000 مواطن الماني، فيما تتوقع وزارة الاقتصاد بدولة الإمارات، ارتفاع التجارة بين الإمارات وألمانيا إلى 15 مليار يورو خلال السنوات القليلة المقبلة، بنسبة زيادة تصل إلى 50% مقارنة مع العام 2013.

وتأسست “شروق” في العام 2009 بهدف تحقيق التنمية الاجتماعية والثقافية والبيئية والاقتصادية على أساس الهوية العربية والإسلامية المتميزة في إمارة الشارقة، وتشجيع الاستثمار من خلال تبني أفضل المعايير الدولية في تقديم الخدمات النوعية التي تساعد على جذب المستثمرين من المنطقة والعالم.

وترتكز الرسالة الرئيسية لـ”شروق” على تقديم التسهيلات والحوافز للمساعدة في التغلّب على العقبات التي تواجه أنشطة الاستثمار بإمارة الشارقة، وتقييم مشاريع البنية التحتية المتصلة بالاستثمار، ووضع الخطط اللازمة لاستكمال تلك المشاريع.

وتقديراً لإنجازاتها المتميزة، فازت “شروق” بجائزة وكالة الاستثمار الأجنبي المباشر لعام  2013 و2014 التي تقدمها مجلة “ذا يوروبيان” البريطانية ضمن  الجوائز المصرفية للعام 2013 و2014 – منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

Print Friendly, PDF & Email

شاهد أيضاً

ابنة ترامب على علاقة بشاب عربي

نيويورك . ماي مول ذكرت تقارير إعلامية أن ابنة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب تيفاني، على …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *