أخبار عاجلة

هاتف محمول ينقذ إماراتي سقط في بئر بعمق 7 طوابق

دبي ـ ماي مول

أنقذ هاتف محمول اماراتي سقط في بئر أثرية في منقطة صحراوية يبلغ عمقها 30 مترا، اي مايزيد عن ارتفاع بيناة مكونة من سبعة طوابق.

وأفاد مسعفون تولوا عملية الإنقاذ والإسعاف، بأن الشاب الاماراتي اتصل عبر هاتفه المحمول من تحت سطح الأرض بالشرطة، ومن حسن حظه ان شبكة الاتصالات استقبلت المكالمة، وهو امر صعب جدا في المناطق الصحراوية وفي بئر عميق.

وساعد  الاتصال في تحرك فرف أمنية لموقع البئر، وتبين إصابة الشاب بكسور عظمية تمنعه من الحركة، فتم انتشاله من الحفرة بنقالة خشية حتى لا تتفاقم إصابته ويتعرض إلى شلل كامل.

وقال المسعف أبوالفتوح محمود عمارة، الذي أشرف على عملية الإسعاف  إن المصاب من هيئة معنية بالتوثيق الأثري، وكان في جولة في منطقة مصفوت بعجمان، ووصل إلى بئر أثرية، وأثناء ذلك تهاوت الرمال المحيطة بالبئر، فسقط إلى القاع على عمق 30 متراً، وأصيب بكسور متفرقة تمنعه من الحركة.

وأضاف “فور تلقي البلاغ تحركنا لموقع الحادث وواجهنا صعوبة شديدة، للوصول إلى المصاب، إذ اضطررنا إلى التحرك بالسيارة 500 متر في أرض رملية في منطقة جبلية، ولولا أن مركبة الإسعاف مجهزة لهذه المناطق، لما وصلنا إليه في وقت قصير». وتابع: «أجرينا تشخصياً مبدئياً لحالة المصاب من على بُعد، بأنها كسر في العمود الفقري، ومثل هذه الحالة تحتاج إلى إنزال نقالة طبية إلى داخل البئر، وربط المصاب ورفعه دون أن يتحرك حتى لا يصاب بشلل».

وأكمل عمارة: «نزل عضو من الدفاع المدني داخل البئر، ومن خلال تعليمات المسعفين من أعلى تمكن من رفع المصاب على النقالة، وربطه بصورة صحيحة، وتم رفعه بحبال في عملية استغرقت ما يقارب الساعة». من جانبه، قال عضو فريق الإسعاف عبيد راشد، إن «توقعات فريق الإسعاف كانت صحيحة، إذ تبين بعد خروجه أنه مصاب بكسر في الذراع والعمود الفقري، وأي محاولة لإخراجه بطريقة خاطئة كانت ستسبب له الشلل»، مشيراً إلى أنه نقل سريعاً إلى مستشفى حتا، وخضع لعملية جراحية لعلاج الكسور التي كانت درجتها متوسطة.

ولفت إلى أن المصاب كتب له عمر جديد، فالبئر قديمة، وقد تحوي زواحف قاتلة، والمصاب كان يعاني آلاماً جسدية، وصدمة شديدة نتيجة للسقوط من هذا الارتفاع الذي يعادل بناية يزيد ارتفاعها على سبعة طوابق، لذا سارع الفريق بمجرد إخراجه إلى تهدئته، وإجراء الإسعافات اللازمة، وإبلاغ المستشفى بحالته التي تم نقله إليها على وجه السرعة.

Print Friendly, PDF & Email

شاهد أيضاً

أخيرا .. أول دواء في العالم يعالج السرطان من منبعه

نيويورك. ماي مول أجازت هيئة الغذاء والدواء الأميركية (FDA)، أول دواء في العالم يمكنه أن …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *