أخبار عاجلة

مطعم الميّاس.. خليط لبناني أرمني وسط مدينة دبي

مطعم المياس فندق سوفتيل دبي

دبي. أحمد الشريف

بالنسبة لأولئك الذين يعرفون المطبخ الشرقي، فليس من المفاجأة أن أصبح المياس اسما مألوفا. نشأ في بيروت، لبنان، المطعم هو الآن مكان أساسي معروف بالمأكولات اللبنانية-الأرمينية.

افتتح السيد شانت اليكسندريان، لبناني من أصل أرمني، المطعم في بيروت في عام 1996. وعندما انطلق المطعم، كان السيد شانت يقوم بتحضير الطعام بنفسه بمساعدة ابنه. وعلى مر السنين، افتتح المطعم في جميع أنحاء العالم، في الكويت والرياض والدوحة ونيويورك والإمارات العربية المتحدة – في كل من أبو ظبي ودبي.

يقع المطعم في الطابق الثالث في فندق السوفتيل ، داون تاون دبي، وهو نتيجة تراث ثقافي مع قوائم نابعة من التاريخ العائلي للمالك. وبشكل أصيل، فإن قيم عائلة الشرق تحدد نغمة التجربة بأكملها في المياس: وهي كرم الضيافة، الفرح، السخاء والرعاية.

يشتهر المطعم بأجواء هادئة ومريحة في لبنان، وفي حين في دبي، فإنه يتميز بتصميم أكثر تطوراً يتناغم مع المدينة والأجواء المنزلية، ويرحب بالجميع من جميع الفئات العمرية. ويحبه الكثيرون من أجل المأكولات الأرمينية واللبنانية وحسن الضيافة.
وتشمل أطباق القائمة سلطة البرغل الكلاسيكية الأرمينية المعروفة ك”إيتش”، مع الأعشاب والطماطم المفرومة. وكباب الكرز، و  هي أسياخ كباب  مغطاة بصوص الكرز البري الحلو والحامض، والمتبل؛ محضرة من الشمندر والطحينة. والمحمرة ، معجون الجوز والفلفل الأحمر والتي تحصل على النكهة الحلوة من دبس الرمان. مانتي بالتأكيد واحدة من الأطباق  المشهورة ؛ تقدم في وعاء التقليدي المصنوع من الطين ، وهي قطع عجين صغيرة مخبوزة تقدم مع الزبادي العادي أو الثوم وصلصة الطماطم.

مع تصميمه المريح، يُمكن للضيوف  الجلوس في الداخل أو الاستمتاع بالهواء الطلق على التراس الذي يكون مغطى بالكامل في فصل الصيف. وعلى الطريقة الشرقية، يتم  تقديم الشيشة مع الطعام ، إذ أي شخص يدخل لديه مجموعة خيارات واسعة من النكهات، و لإستكمال  الجو الراقي، يستمتع الضيوف بأنغام فيروز، نصري شمس الدين، ملحم بركات ووديع صافي.

والميّاس هو واحد من المطاعم الأرمينية اللبنانية الأكثر أصالة في الإمارات العربية المتحدة التي تجسد الذوق الحقيقي للوصفات الصادقة والزمنية. يقدم مطبخنا   أفضل وأرقى المكونات التي يتم اختيارها شخصيا، والتي يتم تجربتها في أجواء دافئة تستعرض ضيافة الشرق في أفضل حالاتها. تشمل أطباقنا الأكثر شهرة استخدام المكونات الموسمية المتخصصة مثل دبس الرمان ، والكرز البري والفستق الذي يختاره المزارعون أنفسهم. يتم إعداد الحلويات الرائعة مع المكونات التقليدية بما في ذلك الخبز الطازج المخبوز في المنزل والقشدة المخضرة في المنزل بشكل يومي والعسل الداكن من مزارع النحل العضوية وخويط حلوى الماستيكا العربية. وسواء كنت ترغب في تناول وجبة خفيفة أو وجبة  ثقيلة ، فإن تنوع اختيارات قائمة الطعام من المياس   ستؤديإلى تناول وجبة لا تنسى. كل ذلك يحدث في مكان متطور يعبر عن قصد التصميم الشرقي الذي هو في الوقت نفسه انعكاس للتقاليد المعاصرة .

يقع الفندق في الطابق الثالث من فندق سوفتيل داون تاون، ويفتح المطعم أبوابه من منتصف النهار الى الساعة 12:30 صباحا من الأحد حتى السبت.

Print Friendly, PDF & Email

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *