أخبار عاجلة

مطار دبي يتوقع استقبال 79 مليون مسافر العام الجاري

مطار دبي

دبي-  ماي مول

 

أعلن مطار دبي الدولي “تسجيل اعلى رقم في تاريخه  بحركة المسافرين في شهر يناير الماضي باستقباله 6.8  ملايين مسافر في شهر واحد”.

وحسب تقرير صدر عن مؤسسة مطارات دبي، ارتفع عدد المسافرين عبر المطار في يناير الماضي الى 6 ملايين و 895 الفا و 668 مسافرا بزيادة نسبتها 7.7% مقارنة مع 6 ملايين و 400 الفا و 706 مسافرا في الشهر المناظر من العام 2014

وتوقع  التقرير أن يسجل مطار دبي رقما قياسيا بإجمالي المسافرين بارتفاع اعدادهم الى 79 مليون مسافر  بنهاية العام الجاري.

وكان مطار دبي قد اعلن في شهر يناير الماضي انه “احتل المركز الاول بقائمة مطارات العالم الاكبر في اعداد المسافرين الدوليين، اذ استقبل خلال العام الماضي

70.4 مليون مسافر”.

وقال جمال الحاي نائب رئيس مطارات دبي للصحفيين اليوم الاثنين  ان “هذه الارقام تشير الى الاهمية التي تحظى بها دبي كمركز عالمي في مجال السفر والنقل الجوي”.

واضاف “هذا اعلى رقم يسجله مطار دبي الدولي خلال شهر واحد، وهذا يجعلنا اكثر ثقة بتحقيق الارقام المتوقعة للعام الحالي البالغة 79 مليون مسافر”.

وعلى صعيد الاسواق الاسرع نموا بالتعامل مع مطار دبي، اظهر تقرير مطارات دبي، ان اوروبا الشرقية جاءت في مقدمة الاسواق الاسرع نموا  خلال شهر يناير الماضي، حيث ارتفعت حركة المسافرين بين دولها ومطار دبي، بزيادة نسبتها ( 71.9% ) تلتها اميركا الشمالية بنمو نسبته (16.9 في المائة)، فشبه القارة الهندية (12.2 في المائة) وآسيا (10.5 في المائة) .

وسجلت حركة تنقل المسافرين من روسيا ورابطة الدول المستقلة هبوطا نسبته  (22.7 %) بسبب حالة عدم الاستقرار السياسي  في تلك المنطقة وهبوط سعر الروبل. كما سجلت حركة المرور بين استراليا  ودبي، تراجعا هامشيا نسبته ( 1.6 في المائة).

وعلى صعيد نمو اعداد المسافرين، احتلت  السوق الهندية المرتبة الأولى بزيادة 171 الف  مسافر تلتها السوق الخليجية بالمرتبة الثانية بزيادة  115 الف راكب، ثم ثالثاً أوروبا الغربية 105 الف بزيادة مسافر. وأرجع تقرير مطارات دبي هذا الارتفاع الكبير بأعداد المسافرين الى موسم الاجازات وفعاليات مهرجان دبي للتسوق وغيرها من الانشطة والمعارض التجارية في دبي.

وعلى صعيد حركة الطائرات، اظهر التقرير ارتفاع إجمالي حركة الطائرات في يناير الى 34643  حركة بزيادة 6.2 في المائة مقارنة مع شهر يناير 2014.

ويستعد مطار دبي الدولي لارتفاع طاقته الاستيعابية الى 90 مليون مسافر خلال الفترة القليلة المقبلة مع بدء تشغيل مبنى (الكونكورس دي) خلال النصف الثاني من العام الجاري.

وقال جمال الحاي :”  لقد استثمرنا مؤخرا 7.8 مليارات دولار لإنشاء مبنى الكونكورس وتطوير المبنيين 1 و 2   وغيرها من التسهيلات وعمليات التطوير ضمن خطتنا  الممتدة حتى عام 2020 ، وافتتاح  الكونكورس الجديد سيتيح لنا طاقة اكبر لمواكبة النمو القياسي بأعداد المسافرين وتوفير المزيد من الخدمات لهم”.

 

Print Friendly, PDF & Email

شاهد أيضاً

الشاب الفلسطيني وليد البنا أفضل مخترع بالعالم العربي

القاهرة. ماي مول منذ الصغر، استشعر حبه للعلوم والتكنولوجيا، فكتب على باب غرفته «الدكتور وليد»، …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *