أخبار عاجلة

مرضى يحملون ملفاتهم الطبية وأمراضهم في “الموبايل”

 

 

دبي ـ ماي مول

دعت هيئة الصحة في دبي الى الاستفادة من خدماتها الذكية، والتي تمكن المرضى من الاطلاع على ملفاتهم الصحية على مدار 24 ساعة، وتتيح لهم اصطحاب قائمة الادوية الموصوفة لهم في أي دولة.

وحثت الهيئة على التواصل مع اطبائها عبر “العيادة الذكية”التي تستقبل استفسارات المرضى اسبوعيا، ويجيب عليها كبار الاطباء العاملين في مستشفياتها.

وقال مدير ادارة التسويق والاتصال المؤسسي في الهيئة غانم لوتاه أن تطبيق الهيئة على الهواتف الذكية يتيح للمريض الاطلاع على تقاريره الطبية، ومعرفة نتائج التحاليل المخبرية التي أجريت له، في اي وقت وفي اي مكان مايساعد الطبيب المعالج على معرفه تاريخه المرضي.

ويساعد التطبيق الاباء على معرفة المواعيد المقرره لحصول ابناؤهم على التطعيمات، كما يذكر المريض بالمواعيد المحددة له لمراجعة الاطباء في عيادات الهيئة ومستشفياتها.

واوضح لوتاه أن التطبيق الذي يحمل اسم (DAH)يوضح لكل مريض كيفية الوصول للمستشفى أو العيادة او المركز الصحي المناسب له، ومواعيد العمل، وهواتف تلك المنشات.

ويتيح التطبيق لكل مريض التحقق من هوية الطبيب، من خلال ذكر اسمه ليوضح له التطبيق ما اذا كان الطبيب العامل في القطاع الخاص أو الحكومي مرخص له بمزاولة المهنة من الهيئة.

ولفت الى ان المريض يمكنه التأكد من سلامة الموقف القانوني للمنشأة الطبية الخاصة.

ومن مميزات التطبيق أنه يعرض مواد فيلميه للتوعية بالامراض المزمنة وسبل تفاديها، مايساعد في تقليل مستوى الاصابة بالامراض المزمنة والخطرة في المجتمع.

ويساعد التطبيق راغبي التبرع بالدم، اذ يوضح لهم مواعيد استقبال المتبرعين ومواقع حملات جمع تبرعات الدم في الامارة.

الى ذلك، دعا مدير ادارة التسويق والاتصال المؤسسي في هيئة الصحة في دبي المواطنين والمقيمين الى الاستفادة من خدمات العيادة الذكية، التي اطلقتها الهيئة على حسابها على موقع التواصل الاجتماعي” تويتر” والتي تحمل عنوان DHA_DUBAI .

وقال أن العيادة تنظم صباح كل يوم خميس اسبوعيا، وتستقبل استفسارات المرضى ويجيب عليها الاطباء في الحال.

واوضح: تعلن العيادة مسبقا على تويتر عن استقبال استفسارات المصابين بمرض محدد، وتستضيف الاطباء المتخصصين في علاج هذا المرض، ليتواصل المرضى والاطباء بصورة مباشرة الكترونيا.

ولفت لوتاه الى ان العيادة هدفها تقديم النصائح للمرضى، وتوجيههم لإجراء الاختبارات والفحوص الدقيقة المناسبة لحالاتهم بناء على الأعراض المرضية، للتأكد من مدى الاصابة ببعض الامراض.

وأضاف “تم تعريف بعض المراجعين للعيادة بطرق الوقاية من الأمراض وكيفية اتباع نمط صحي سليم لتفادي الإصابة ببعض أمراض العصر مثل ضغط الدم المرتفع والسمنة والسكري وأهمية ممارسة الرياضة والنشاط البدني”.

Print Friendly, PDF & Email

شاهد أيضاً

الشاب الفلسطيني وليد البنا أفضل مخترع بالعالم العربي

القاهرة. ماي مول منذ الصغر، استشعر حبه للعلوم والتكنولوجيا، فكتب على باب غرفته «الدكتور وليد»، …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *