أخبار عاجلة

مؤتمر دبي للجلدية يعرض روبوتا بـ2.4 مليون درهم لزراعة الشعر

دبي . ماي مول

كشف مؤتمر دولي في دبي عن روبوت الي لزراعة الشعر يعمل على تفادي الأخطاء البشرية.

وقدم الروبوت، مؤتمر ومعرض دبي العالمي لأمراض الجلد والليزر “دبي ديرما” في دورته الـ17، والذي انطلق الاثنين، ويعد أكبر مؤتمر للامراض الجلدية في الشرق الأوسط.

 ويتميز الروبوت بدقة عالية في اختيار البصيلات السليمة وتحديد الزاوية الأمثل لقطف البصيلات وكذلك توزيعها على الرأس بشكل دقيق للغاية، إلى جانب استخراج الصور الثلاثية الأبعاد للنتائج النهائية التي سيحصل عليها المريض.

وتصل قيمة الجهاز الذي بيع منه حتى الان سبعة أجهزة في منطقة الشرق الأوسط منها دول لبنان والكويت وتركيا 2.4 مليون درهم (650 الف دولار)، فيما تقدر تكلفة زراعة الشعر بثمانية الاف دولار، تتم عبر جلسة واحدة وفي بعض الحالات يمكن تكرار العملية بعد ستة اشهر.
وقالت الشركة المصنعة أن الروبوت أكثر دقة من الطبيب، وأسرع، بحيث يزرع الف خصلة في الساعة، بينما الطبيب يحتاج إلى ساعتين لزراعة العدد نفسه.
وتتم عملية الزراعة بالاعتماد الكامل على الروبوت، فيما يكون دور الطبيب مراقبة العملية ومراحلها، وإجراء التعديلات في حال تطلب الأمر ذلك.

 وقال الدكتور إبراهيم كلداري أستاذ الأمراض الجلدية بكلية الطب في جامعة الإمارات، رئيس المؤتمر، أن المؤتمر يجمع أطباء الجلد والتجميل من الامارات والسعودية ومصر والأردن والعراق وروسيا وسنغافوره وكوريا وتايلاند ودول أوربية وأمريكية.

وأضاف كلداري للصحفيين أن جلسات المؤتمر قدمت ادوية فعالة وناجعة لعلاج الصدفية والبهاق ومنها العلاجات البيولوجية التي تركز على الخلايا، لافتا الى ان العلاج البيولوجي مصرح به من قبل منظمة الصحة العالمية وأعطى نتائج جيدة وساهم في  إخفاء أعراض المرض تماما ويجنب المرضى المضاعفات المصاحبة.

وقال الدكتور عبدالوهاب فوزان الأمين العام لرابطة أطباء الجلد العرب خلال حفل الافتتاح أن المؤتمر يتضمن برنامجا علميا هاما حول الجديد في مجال العلاج بالليزر خاصة في مجال جراحة الجلد والصدفية والامراض السرطانية، إضافة الى علاج الثعلبة والامراض الجلدية الوراثية وتساقط الشعر.

Print Friendly, PDF & Email

شاهد أيضاً

معرض الفارس في دبي يكشف عن مجوهرات للخيول وعشاقها

 دبي. إياد احمد كشف مشاركون في معرض لأدوات ومعدات الفروسية بدبي، عن انتاج مجوهرات خاصة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *