أخبار عاجلة

لغز قطة عاشت 5 سنوات حبيسة في تجويف جدار بالقاهرة

القاهرة ـ ماي مول

تمكنت قوة من الدفاع المدني في العاصمة المصرية القاهرة، من انقاذ قطة ظلت حبيسة داخل تجويف جدار لخمسة اعوام.

وروى شهود  للواقعة أن عدد من محبي الحيوانات شاهدوا ذيل القطة، وتبين لهم أنها محصورة في ثقب بجدار محطة لمترو الانفاق في وسط القاهرة، وأبلغوا موظفي المحطة عن وجود القطة الحبيسة، وفوجئوا  أن مدير المحطة يعلم بها، وأخبرهم بأنها حبيسة في المكان ذاته منذ 5 سنوات.

أسرع 3 من محبي الحيوانات إلى قسم شرطة عابدين، وطلبوا من مأمور القسم تحرير محضر بوجود قطة حبيسة خلف حائط سيراميك داخل محطة مترو الأنفاق، ولقي طلب محبو الحيوانات استجابة كبيرة من مسئولي قسم الشرطة، الذين أخطروا الدفاع المدني في القاهرة فانتقلت قوة من الحماية المدنية مع 3 من محبي الحيوانات، بينهم مروة الجبالي التي اكتشفت واقعة القطة الحبيسة.

وبدأت محاولات استخراج القطة حيث فضل رجال الدفاع المدني أن يستخرجوا القطة دون تكسير الحائط مستغلين وجود فتحة ضيقة في نهاية الحائط، وعندما حاولوا سحب القطة عن طريق جهاز شفط كانت القطة تمسك بقدميها بشدة في الأرض بسبب الخوف الذي انتابها، واستمرت محاولات استخراجها قرابة 6 ساعات، لكن لم تنجح.

 وعلم رجال الحماية المدنية أن صاحب محل نظارات أعلى المحطة، يدعي عم “عبده” كان يحضر لها الطعام، ويعلم قصة القطة الحبيسة منذ عدة سنوات اعتاد خلالها أن ينزل لها بالطعام.، وهو مايحل لغز بقائها على قيد الحياة طوال كل السنوات.

استعان رجال الحماية المدنية بالرجل الذي نزل إلى القطة، وقام بالنداء عليها والطرق بشكل محترف على الحائط، فعرفت القطة أنه صديقها الذي يحضر لها الطعام، فتحركت من مكانها، وعندها تمكن أحد الأفراد صاحب ذراع رفيعة من الإمساك وسط تهليل الحضور .

تحرر محضر باستخراج القطة، وتم إيداعها في حديقة حيوان الجيزة بعد قرار من النيابة.

Print Friendly, PDF & Email

شاهد أيضاً

أخيرا .. أول دواء في العالم يعالج السرطان من منبعه

نيويورك. ماي مول أجازت هيئة الغذاء والدواء الأميركية (FDA)، أول دواء في العالم يمكنه أن …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *