أخبار عاجلة

فيدرير: فخور بفوزي السابع ببطولة دبي للتنس

 

دبي- ماي مول

 

عبر النجم السويسري روجيه فيدرير، المصنف الثاني عالمياً عن سعادته بفوزه ببطولة دبي للتنس مساء اليوم السبت.

وقال للصحفيين عقب تتويجه بلقب البطولة “فخور بهذا الفوز، وهو السابع لي في بطولة دبي للتنس، واتوجه بالشكر للجماهير الكبيرة التي ساندتني للحصول على هذا اللقب الكبير”.

وفاز فيدرير ببطولة دبي لتنس الرجال، بتغلبه على المصنف الأول على العالم، الصربي نوفاك ديوكوفيتش، بمجموعتين دون مقابل (6-3 و7-5) مساء السبت.

واضاف فيدرير “دبي تمثل بالنسبة لي اهمية خاصة، واسعد بوجودي بها والمشاركة في بطولتها”.

وتابع “سوف تشاهدوني على هذا الملعب في دورة العام المقبل، وعبر بطولة دبي استعد لبطولات كبرى”.

واتسمت مسيرة فيدرير في دولية دبي للتنس بالتألق والنجاح رغم الأداء المتواضع الذي قدمه في أول مشاركة له في الحدث في 2002، عندما تعرض للهزيمة في الدور الثاني للمنافسة على يد الألماني رينر شوتلر. إلا أنه ظهر في العام التالي على نحو مختلف وقدم عروضاً رائعة لم يخسر فيها أي مجموعة وتوجها بإنزال الهزيمة بالتشيكي جيري نوفاك في النهائي ليبدأ مشواره الباهر في تنس دبي.

ومنذ ذلك الحين لم يغب فيدرير خلال مشاركاته في البطولة عن النهائي سوى مرتين، في عامي 2008 و 2013 .

وكان الفوز الذي حققه في 2003 بداية لسلسلة من الانتصارات على مدى السنوات  الثلاث التالية إذ نجح في 2004 في انتزاع اللقب مجدداً إثر تغلبه على الإسباني فيليسيانو لوبيز، وفي 2005 تغلب على أندريه آجاسي في نصف النهائي، قبل أن ينزل الهزيمة بالكرواتي إيفان ليوبيسيتش في النهائي.

إلا أنه تعثر في 2006 عندما خسر أمام الإسباني رافائيل نادال في نهائي امتد إلى ثلاث مجموعات، ولكنه استعاد اللقب في العام التالي بعد فوزه على نوفاك ديوكوفيتش في ربع النهائي، وتغلبه على ميخائيل يوزيني في النهائي ليحرز لقبه الرابع في دبي في غضون خمس سنوات. و في 2008 ودع المنافسة عقب هزيمته المثيرة أمام الاسكتلندي موراي، وتغيب عن بطولتي 2009 و2010 بسبب الإصابة والمرض.

وشهدت بطولة دبي عام 2013 خروج فيدرير من المنافسة في الدور نصف النهائي على يد ديوكوفيتش الذي توج لاحقاً باللقب مجدداً، ولكن رده لم يستغرق طويلاً، إذ سرعان ما جرد ديوكوفيتش من اللقب في 2014 بعد أن هزم الأخير في نصف النهائي، وتغلب على بيرديتش في النهائي.

من جانبه، قال صلاح تهلك مدير البطولة  للصحفيين عقب اللقاء مساء السبت: جمعت المباراة النهائية أسطورتي التنس السويسري روجيه فيدرير، والصربي نوفاك ديوكوفيتش، وهذا اللقاء ختام مثالي للبطولة.

واضاف “جمهور التنس استمتع بمنافسات البطولة التي ضمت مجموعة من ابرز لاعبي التنس في العالم، واعتقد انه جمهور محظوظ لأنه تابع لقاءات قوية على مستوى منافسات الرجال والنساء، وشاهد المصنفين الاوائل على العالم في أفضل حالاتهم”.

وتابع ” ليست مفاجأة أن ينتزع فيدرير البطولة، فهو واحد من عمالقة التنس في العالم، ونحن سعداء بمشاركاته العديدة في بطولة دبي، خاصة وأن جمهوره كبير في جميع أنحاء العالم، ورغم بلوغه الـ 33 من العمر إلا أن شغفه باللعبة ما يزال قويا”.

واقيمت بطولة دبي للسيدات في الفترة من  15الى 21 فبراير، اعقبتها بطولة الرجال التي انطلقت يوم الاثنين الماضي بمشاركة نخبة من لاعبي التنس في العالم .

 

Print Friendly, PDF & Email

شاهد أيضاً

ميركاتو يحتفل باليوم الوطني للإمارات ويكشف عن إضافة جمالية للمركز

دبي.شيماء محمد بمناسبة عيد الوطني الـ47 يحتفل مركز ميركاتو بمجموعة واسعة من الأنشطة والفعاليات المميزة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *