أخبار عاجلة

(فلاي دبي) الإماراتية تحقق ايرادات 1.2 مليار دولار العام الماضي

 

دبي – ماي مول

 

أعلنت شركة (فلاي دبي) للطيران الاقتصادية الإماراتية أنها سجلت أرباحا صافية 250  مليون درهم إماراتي ( 68 مليون دولار أمريكي)  بزيادة 12.3% مقارنة مع ارباح عام 2013 ، وبلغ اجمالي الايرادات 4.4 مليار درهم إماراتي (1.2 مليار دولار أمريكي) للاشهر الـ12 حتى تاريخ نهاية شهر ديسمبر الماضي.

وقالت الشركة في بيان تلقت وكالة الانباء الالمانية (د.ب.أ) صورة منه اليوم الثلاثاء أنها عملت “السنة الماضية على فتح خطوط جديدة وتوسيع فرص السفر،  وتحقيق الكفاءة التشغيلية والالتزام في تقديم تجربة أفضل للعملاء”.

وقال الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، الرئيس الاعلى لفلاي دبي:” الشركة مساهم أساسي في التنمية الاقتصادية من خلال دورها في قطاع الطيران وربط الإمارات بأسواق عانت سابقاً من ضعف الربط الجوي”.

وأضاف “تحقيق فلاي دبي أرباحاً للسنة الثالثة على التوالي والنمو الكبير الذي انعكس في النتائج المالية لعام 2014 يعزز مكانة الناقلة التي تعدى دورها حدود المنطقة”.

وقال الرئيس التنفيذي لفلاي دبي غيث الغيث “التزايد في الطلب على السفر على شبكة فلاي دبي مستمر مما ادى الى ارتفاع أعداد المسافرين عبر الناقلة إلى 7.25 مليون مسافر في 2014”.

وتابع “سجلت الناقلة العام الماضي  زيادة في أعداد المسافرين 11% في أوروبا، و14% في أفريقيا و57% في القوقاز و11% في شبه القارة الهندية مقارنة مع الفترة ذاتها من العام 2013.”

ولفت الى ان “الشركة أضافت 23 وجهة جديدة العام الماضي، ليصل عدد وجهاتها الى 86 نقطة”.

وقال الغيث: “من المقرر أن يصل حجم أسطولنا إلى 50 طائرة بنهاية العام الجاري، ونحن جاهزون لتسلم طائرات 737 ماكس 8 بدءاً من 2017، بما يضيف المزيد من الكفاءة إلى أسطولنا”.

Print Friendly, PDF & Email

شاهد أيضاً

الشاب الفلسطيني وليد البنا أفضل مخترع بالعالم العربي

القاهرة. ماي مول منذ الصغر، استشعر حبه للعلوم والتكنولوجيا، فكتب على باب غرفته «الدكتور وليد»، …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *