أخبار عاجلة

طائرات بدون طيار تغضب المسئولين بالامارات

دبي – ماي مول

أعلنت الهيئة العامة للطيران المدني بالامارات البدء في وضع تشريعات تنظم عمل الطائرات بدون طيار في الامارات “للحد من الانتشار العشوائي والاستخدام الخاطئ لهذا النوع من الطائرات”.

ويأتي هذا الاجراء عقب تسبب طائرة ترفيهية بدون طيار في توقف حركة الطيران في مطار دبي لمدة ساعة ، ما اثار حالة غضب شديدة بين المسئولين في الدولة.

وقال سيف السويدي مدير عام الهيئة “بدأت هذه الطائرات تؤثر سلبا وبشكل مباشر على سلامة وأمن الملاحة الجوية بالاضافة الى تأثيرها على أنسيابية الحركة الجوية بالدولة عند الاستخدام الخاطئ لها”.

وأضاف “يجري وضع تشريعات لمنع استخدام المجال الجوي بدون الحصول على اذن مسبق من الهيئة وبالتنسيق مع وحدات الملاحة الجوية المعنية بالدولة”.

وقال أن التشريعات والقوانين الحالية بالهيئة تحظر إستخدام الطائرات بدون طيار بالقرب من المطارات، المناطق السكنية، الممتلكات والمرافق العامة والاماكن المحظورة في الدولة.

ولفت الى أن التشريعات الجديدة للطائرات بدون طيار والمتوقع اصدارها من قبل الهيئة خلال الأيام القادمة تحصر ممارسة الافراد لهذه الهواية في الاندية المختصة، ويجب الحصول على موافقة الهيئة قبل الاستخدام الشخصي خارج نطاق تلك الاندية.

وتضع التشريعات الجديدة ضوابط لاستخدام هذه الطائرات من قبل الجهات الخدمية والشركات الخاصة، اذ يلزم الحصول على تصريح من الهيئة قبل البدء في أي نشاط لاستخدام المجال الجوي بهذه الطائرات.

Print Friendly, PDF & Email

شاهد أيضاً

جائزة حمدان الطبية تدعم مؤتمر “قمة أمراض الأطفال” بدبي

دبي. شيماء محمد تنطلق في دبي يوم الخميس المقبل جلسات مؤتمر القمة الدولي السنوي الثاني …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *