أخبار عاجلة

راوح: مؤتمر دبي يناقش زراعة صمامات قلبية من أنسجة حيوانية وصناعية

دبي ـ أحمد يوسف

تنطلق في دبي خلال الشهر الجاري جلسات مؤتمر وبرنامج لندن التدريبي العالمي لجراحات القلب والصدر، بمشاركة تسعة من  أبرز جراحي القلب والصدر في العالم.

وقال الدكتور عبد الله راوح استشاري جراحة القلب في بريطانيا، رئيس البرنامج التدريبي في مؤتمر صحفي أن المؤتمر الذي ينطلق يوم 16 ابريل الجاري، يعد الأهم عالميا في مجال جراحات القلب، ويعقد للمرة الأولى خارج بريطانيا والولايات المتحدة منذ تأسيسه قبل 26 عاما .

وتابع “يناقش البرنامج جراحات قلبية معقدة أجريت في هيئة الصحة في دبي، والعالم منها جراحات لزراعة صمامات قلبية من أنسجة حيوانية وصناعية، وجراحات تغيير شرايين لكبار السن والأطفال، الى جانب جراحات تبديل صمامات وتغيير مسار شرايين للأطفال.

ولفت الى ان “هذه الجراحات هي الأولى من نوعها في الإمارات والخليج، وأجريت بخبرات اوربية، وستطرح للمناقشة أمام مشاركين من مختلف انحاء العالم”.

وأكمل “يشارك في المؤتمر أطباء من 33 دولة، من بينها استراليا وجنوب افريقيا وإيطاليا وايرلندا وفرنسا والهند وباكستان والصين وماليزيا الى جانب كافة الدول العربية”.

وقال راوح، وهو نائب رئيس جامعة لوجانو بسويسرا، أن قائمة المتحدثين تضم كفاءات طبية بارزة عالميا، من بينها الدكتور جون دوتي جراح القلب البارز في الولايات المتحدة، وله عدد كبير من الابتكارات  في الجراحات القلبية، والدكتور عزيز مؤمن من جامعة سانجورجيس البريطانية، والدكتور اليكس شيبوليني من مركز بارت لجراحة القلب في لندن، ويقام برعاية جمعية أطباء القلب والصدر البريطانية والايرلندية، وكلية الجراحين الملكية البريطانية.

وتابع: يقام المؤتمر في مركز دبي التجاري العالمي، ويعرض عمليات جراحية معقدة، تعد الأولى من نوعها عالميا، أجريت  في الولايات المتحدة الأمريكية حديثا، تمهيدا لنقلها لدول الخليج والشرق الأوسط.

وقال راوح أن “المؤتمر يعد أهم حدث سنوي لجراحي القلب، ويمنح الأطباء في الإمارات 34 ساعة تعليمية معتمدة من مؤسسة (لندن كور رفيو )  وكلية الجراحين الملكية البريطانية، ويساعد على إجتياز امتحانات المؤسسات العلمية البريطانية”.

وتابع “تمت الموافقة على إقامة المؤتمر في دبي، لأول مرة خارج  بريطانيا، كون الإمارة قادرة على استقطاب المؤتمرات العلمية والطبية الكبرى، وتقدم تسهيلات للمنظمين، الى جانب توفر الإهتمام الحكومي لاقامة مثل هذه البرامج التدريبية الطبية العالمية”.

 

Print Friendly, PDF & Email

شاهد أيضاً

عروس بالإمارات تطلب الخلع في شهر العسل: زوجي لم ينفق درهما واحدا عليّ

أبوظبي. شيماء محمد تقدمت عروس عربية بدعوى “خلع”، أمام دائرة الأحوال الشخصية بأبوظبي، ضد زوجها، …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *