أخبار عاجلة

ديوكوفتش وفيدرر يتنافسان في بطولة دبي للتنس

دبي ـ وكالة الأنباء الالمانية (د.ب.أ)

أعلنت اللجنة المنظمة لبطولة دبي الدولية للتنس، أن البطولة التي تنطلق الشهر المقبل ستشهد مشاركة نجم التنس الصربي نوفاك ديوكوفيتش، المصنف الأول عالمياً، ومنافسه السويسري روجيه فيدرر، حامل لقب تنس دبي سبع مرات.

وذكرت اللجنة في تصريحات للصحفيين السبت أن البطولة ستشهد أيضا مشاركة المصنف العالمي الرابع ستان واورينكا، والسادس على العالم توماس بيرديتش.

وتبدأ البطولة بمنافسات السيدات التي تقام في الفترة من 15الى 20 فبراير، وتشارك فيها سيرينا ويليامز، المصنفة الأولى عالمياً، والإسبانية جاربين موجوروزا، وأنيازكا رادفانسكا، الفائزة بنهائي الرابطة الدولية لمحترفات التنس 2015، وبطلة دورة شينزهين 2016.

كما تشارك متصدرتا التصنيف العالمي سابقاً آنا إيفانوفيتش، وكارولين فوزنياكي.

وتقام بطولة الرجال في الفترة من 22الى27 فبراير بمشاركة نخبة لاعبي التنس في العالم.

ونجح كل من فيدرر وديوكوفيتش في حمل كأس دولية دبي للتنس 11 مرة خلال الأعوام الـ 13 الأخيرة، غير أن المنافسة ستزداد شراسة مع مشاركة التشيكي بيرديتش، الذي بلغ نهائي بطولة دبي مرتين، وواورينكا، الحائز على لقب اثنتين من بطولات جراند سلام، والنجم الأسترالي الشاب نك كيرجيوس، الذي تًوج بكأس هوبمان مؤخراً.

وأعرب كولم ماكلوكلين نائب رئيس مجلس إدارة سوق دبي الحرة، الجهة المالكة والمنظمة للبطولة، عن سعادته بمشاركة كوكبة من لاعبي التنس في العالم في بطولة العام.

وقال ” يبدو أن كلاً من فيدرر وديوكوفيتش المرشحين الأوفر حظاً لانتزاع اللقب هذا العام بعد نجاحهما في إحرازه 11 مرة، لكن ذلك لا يعني استبعاد أي من المنافسين الآخرين من أمثال ستان واورينكا وتوماس بيرديتش اللذان حققا نجاحات كبيرة، وننتظر أن نرى من سيخرج منتصراً في نهاية المواجهات القوية المرتقبة”.

من جانبه قال صلاح تهلك مدير البطولة: “مع الإعلان عن مشاركة أبرز لاعبي التنس في العالم في بطولة الرجال سنكون على موعد مع أسبوع حافل بأقوى وأروع عروض التنس العالمية، التي سيستمتع بها جميع عشاق التنس في العالم.”

 

Print Friendly, PDF & Email

شاهد أيضاً

عروس بالإمارات تطلب الخلع في شهر العسل: زوجي لم ينفق درهما واحدا عليّ

أبوظبي. شيماء محمد تقدمت عروس عربية بدعوى “خلع”، أمام دائرة الأحوال الشخصية بأبوظبي، ضد زوجها، …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *