أخبار عاجلة

دبي تشيد أكبر مركز تسوق بالعالم يستوعب 180 مليون زائر سنويا

مول العالم

دبي – ماي مول

 

أعلنت مدينة دبي الاماراتية عزمها تنفيذ أكبر مركز تسوق في العالم، على مساحة تتجاوز 48 مليون قدم مربع.

أطلق المشروع الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الامارات، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، والذي “يمكن للزائر أن يقضي فيه اسبوعا كاملا بدون مغادرته وبدون الحاجة لاستخدام سيارته”.

ويحمل المشروع اسم “مول العالم” وهوعبارة عن مدينة مكيفة بالكامل تضم 8 ملايين قدم مربع من مساحات التسوق القابلة للزيادة، وأكبر حديقة ألعاب داخلية في العالم تغطيها قبة واحدة يمكن فتحها خلال الشتاء، ومناطق للمسارح والفعاليات الثقافية، ومناطق للسياحة العلاجية، وأكثر من 20 ألف غرفة فندقية، والمشروع مجهز لاستقبال 180 مليون زائر سنويا.

وسيرتبط  مركز التسوق مع 100 منشأة فندقية، وستتصل كافة المباني ضمن المشروع بشبكة طرق حديثة صديقة للبيئة على جانبيها محال تجارية ومطاعم متنوعة.

ويضم المشروع مناطق ضخمة للاحتفالات ومسارح ومناطق للعروض الترفيهية والثقافية، وممشى للاحتفالات مستوحاة من شوارع ومسارح لندن وبرشلونة ونيويورك.

وسيضم أكبر قاعة فندقية للمؤتمرات في الشرق الاوسط، وقاعة ضخمة مخصصة للأفراح ومرافق تعليمية تعنى بفنون السينما الثقافية والمسرح، ويحوي مواقف ضخمة للسيارات يمكنها استيعاب 50 ألف سيارة.

كما يضم المشروع منطقة تم تخصيصها للسياحة العلاجية والرعاية الصحية عالية الجودة وتضم مراكز طبية ومنتجعات صحية وعيادات متخصصة على مساحة 3 مليون قدم مربع. وترتبط المنطقة الطبية مع المناطق الترفيهية ومتاجر التجزئة للمشروع لتوفير أجواء مريحة للمرافقين ولفترات النقاهة التي يقضيها المرضى.

وقال حاكم دبي ” إن نسب النمو المتسارعة في قطاعات التجزئة والسياحة العائلية تحتم علينا الاستعداد مبكرا للمستقبل، وأعلنا قبل فترة أننا نريد أن نكون العاصمة الاقتصادية والسياحية والثقافية لملياري نسمة يعيشون حولنا، ونحن جادون في تنفيذ رؤيتنا”.

وأضاف “لا نريد لقطاع السياحة في اقتصادنا الوطني أن يمر بدورات موسمية اعتيادية كبقية الدول، بل هدفنا أن يكون العام كله موسما سياحيا في دولة الإمارات، ونحن واثقون بقوة اقتصادنا، ومتفائلون بمستقبل بلادنا ، ومستمرون في توسيع رؤيتنا”.

Print Friendly, PDF & Email

شاهد أيضاً

الشاب الفلسطيني وليد البنا أفضل مخترع بالعالم العربي

القاهرة. ماي مول منذ الصغر، استشعر حبه للعلوم والتكنولوجيا، فكتب على باب غرفته «الدكتور وليد»، …

تعليق واحد

  1. انا اريد اقدر للوظفيه في شركه آبل
    00971553376949
    لو سمحتو كيف؟

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *