أخبار عاجلة

دبي تجذب 500 الف شخص للسياحة العلاجية سنويا

دبي ـ ماي مول

أفاد مدير عام هيئة الصحة في دبي، عيسى الميدور، بأن دبي تشهد نمواً مستمراً في القادمين للسياحة العلاجية في الإمارة، مشيراً الى أنها تعمل على رفع مستوى ونوعية الخدمات الصحية «ضمن خططها للحصول على المركز الأول اقليمياً وضمن أعلى 10 وجهات عالمية للسياحة العلاجية».

وأضاف أن الهيئة تتوقع زيادة في نسبة القادمين من الخارج للعلاج في المنشآت الصحية في الإمارة بنسبة 12% بنهاية العام الجاري.

وقال إن عدد القادمين للسياحة العلاجية سيرتفع  قريبا الى ما يزيد على 500 الف شخص سنويا.

وذكر أن حكومة دبي تضع السياسات والتشريعات الصحية المرنة والمواكبة للتطور الاستراتيجي والاقتصادي للإمارة لضمان تقديم رعاية صحية متميزة ذات جودة عالية، وتشجيع الاستثمار في مجال الرعاية الصحية المتميزة.

وقال إن دبي تتمتع بكل المقومات التي تؤهلها لتحقيق هذا الهدف، ومنها توافر عناصر الأمن والاستقرار السياسي والاقتصادي، وتوافر القوانين والتشريعات المرنة والمتطورة الناظمة لممارسة المهن الصحية، ووجود البنى التحتية الداعمة للسياحة العلاجية، وفي مقدمتها شبكات الطيران والفنادق والمواصلات والاتصالات.

وأشار الى أن الإمارة تنظر للقطاع الطبي الخاص بوصفه شريكاً استراتيجياً وفاعلاً في تنفيذ مبادرة السياحة العلاجية التي تتبناها الهيئة لتعزيز الموقع التنافسي لدبي وجهة مثالية للعلاج.

وتابع أن استراتيجية السياحة العلاجية تهدف الى تحفيز الاستثمار الصحي وديمومة الخدمات الصحية في الإمارة، موضحاً أن «هناك تخصصات طبية عدة تسعى الهيئة لزيادتها في الإمارة، منها جراحة العظام، والجراحات التجميلية، وطب الأسنان، وطب العيون، وطب الأمراض الجلدية، والعناية بالبشرة، والصحة الوقائية، وعلاجات التعافي والإخصاب».

وذكر الميدور أن الهيئة سعرت الخدمات الصحية في الامارة وفق آلية مدروسة وشفافة تراقب وتراعي وتضمن مصالح وحقوق الأطراف المعنية كافة، وتعمل على تحقيق الاستدامة في خدمات الرعاية الصحية، وتقديمها وافق أفضل الممارسات والبروتوكولات العالمية للحفاظ على السمعة والمكانة المتميزة للمنظومة الصحية التي تتبناها دبي.

وأفاد بأن الهيئة أسست نادياً للسياحة العلاجية لدعم النمو الاستثماري لخدمات السياحة العلاجية، وتعزيز مكانة دبي مركزاً في مجال الرعاية الصحية.

وأوضح أن النادي يعمل على ضمان جودة الخدمات المقدمة، وتحقيق سلامة المرضى وتوفير نخبة متميزة من المديرين التنفيذيين والطبيين للمنشآت الصحية، ممن يمتلكون الكفاءة والقدرة العالية على تحديد أسواق جديدة للسياحة العلاجية.

وأكد أن النادي يعمل على تحفيز المنافسة الإيجابية بين الأعضاء لتقديم افضل الخدمات الصحية للمرضى، وتسهيل وتنفيذ برنامج السياحة العلاجية في دبي، وتعزيز الخدمات التي يقدمها الأعضاء من خلال تنظيم فعاليات وأنشطة تخدم استراتيجية السياحة العلاجية في الإمارة، المساهمة بشكل جماعي في تفعيل وتحديد أسواق جديدة وخدمات جديدة لرواد السياحة العلاجية في الإمارة.

Print Friendly, PDF & Email

شاهد أيضاً

الشاب الفلسطيني وليد البنا أفضل مخترع بالعالم العربي

القاهرة. ماي مول منذ الصغر، استشعر حبه للعلوم والتكنولوجيا، فكتب على باب غرفته «الدكتور وليد»، …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *