أخبار عاجلة

تطبيقات تحول الهاتف الى ريموت كنترول للتلفاز

مشاكل تلف الريموت من أكثر المشاكل التي تؤرق كل منزل في مصر، خاصة إذا كان لديك أطفال، دائمًا ما يعبثون به، فالأمر سهل مواجهته.. دع أطفالك يلهون بالريموت كما يحبون، وحول هاتفك الشخصي لريموت كنترول للتليفزيون عبر ٦ طرق بسيطة، عليك أن تختار منها ما يلائمك.

لذلك دعونا نلقي نظرة على أفضل التطبيقات لاستخدام هاتفك الذكي كجهاز تحكم عن بعد للتليفزيونات الذكية وكذلك بعض أجهزة الاستقبال

1- تطبيق “Samsung Smart View”

هذا التطبيق خاص بالتليفزيونات سامسونج والذي يتوفر لأجهزة اندرويد، ايفون، وويندوز، إذ يمكنك تحويل جهاز الكمبيوتر الخاص بك أيضا إلى جهاز تحكم عن بعد للتليفزيون.

كما يمكنك أيضا من استخدامه لمشاهدة التليفزيون على جهاز الكمبيوتر، الجانب السلبي من التطبيق هو توفره لنماذج معينة من أجهزة التليفزيون والهواتف الذكية من شركة سامسونج، لكن إذا كنت تمتلك تليفزيون سامسونج ذكي فأنصحك به.

2- تطبيق “LG TV Remote”

شركة ال جي من الشركات الرائدة في مجال التليفزيونات، وكما في الحالة السابقة يجب أن يكون التليفزيون الذكي والهاتف متصلا بشبكة الواي فاي.

من بين السمات الأكثر إثارة للاهتمام في هذا التطبيق هي البحث الموحدة التي تسمح لنا للبحث عن المحتوى في أكثر من مصدر، أو حتى مشاركة الملفات بين الهواتف الذكية وأجهزة التلفاز، التطبيق متوافق مع أجهزة التلفاز من عام 2012 فما فوق.يمكنك تحميله للاندرويد وIOS.

3- تطبيق “Panasonic TV Remote”

هذا التطبيق كذلك خاص بأجهزة باناسونيك ومتوفر لمنصة اندرويد وكذلك IOS. يمكنك من التحكم في التليفزيونات الذكية الخاصة بهذه الشركة من خلال هاتفك الذكي وباستعمال شبكة واي فاي.

كما يسمح لك أيضا نقل الملفات بشكل مريح بين التليفزيون والهاتف، سواء الفيديو أو الموسيقى أو المواقع، وهو مزود كذلك بلوحة المفاتيح التي من شأنها أن تكون مفيدة جدا أثناء استخدام متصفح التليفزيون نفسه.

4- تطبيق “Sony TV SideView”

إذا كنت تتوفر على تليفزيون ذكي من سوني، فهذا التطبيق سيكون مفيد جدا لك، فهو يعمل كجهاز تحكم عن بعد، وبذلك يمكن تشغيل التليفزيون من هاتفك الذكي، كما يمكنك الإطلاع على دليل البرامج التليفزيونية المفضلة لديك، كما يمكنك مشاهدة التليفزيون من جهازك، التطبيق متوفر لاندرويد وIOS.

5- تطبيق “IR Remote Control”

هذا التطبيق يعد من أفضل التطبيقات في هذا المجال، على عكس التطبيقات السابقة فهو يستخدم تقنية الأشعة تحت الحمراء للتحكم في العديد من الأجهزة من مختلف العلامات التجارية بما فيها سامسونج، ال جي، سوني وغيرها.هو متاح للاندرويد مجانًا، قبل تثبيت التطبيق سيقوم بتحديد هل هاتفك داعم لتقنية الأشعة تحت الحمراء أم لا.

6- تطبيق “Smart IR Remote”

تطبيق احترافي آخر شبيه بسابقه ويستعمل نفس التقنية إلا أنه غير مجاني (يمكنك إيجاده مجانا على الإنترنت ). من خلاله يمكنك إضافة وتخصيص أجهزة التحكم عن بعد المختلفة.

كما أنه يدعم الكثير من الأجهزة، ويأتي بمجموعة من الميزات كتغيير القنوات بمجرد تمرير يدك على الهاتف، أيضا كتم صوت التليفزيون بشكل تلقائي عندما تتلقى مكالمة.

Print Friendly, PDF & Email

شاهد أيضاً

الشاب الفلسطيني وليد البنا أفضل مخترع بالعالم العربي

القاهرة. ماي مول منذ الصغر، استشعر حبه للعلوم والتكنولوجيا، فكتب على باب غرفته «الدكتور وليد»، …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *