أخبار عاجلة

تحذير من مقوي جنسي يهدد القلب

المقوي الجنسي المحظور

دبي ـ أحمد الشريف

حذّرت وزارة الصحة بالامارات من مقوي جنسي يسبب انخفاضاً حاداً في ضغط الدم، ويمكن أن يشكل خطراً كبيراً على المرضى المصابين بأمراض القلب.

وقالت الوزارة في تعميم إن مستحضر «Herbal Health Backplus 500mg» يتم الترويج له بوصفه منتج صحي طبيعي، لكنه في الحقيقة يحوي مادة دوائية لها مضاعفات صحية خطرة، ما يُعدّ غشاً دوائياً للمستخدمين.

ودعت الوزارة البلديات والجهات ذات السلطة الرقابية على الأسواق، إلى سحب المنتج من الأسواق ومنع تداوله واستيراده.

وقال التعميم، الذي أصدره وكيل وزارة الصحة المساعد لسياسة الصحة العامة والتراخيص، الدكتور أمين حسين الأميري، إن «هيئة الصحة الكندية أصدرت تحذيراً بعدم استخدام عدد من المنتجات الصحية الطبيعية، لاحتوائها على مواد دوائية غير مُعلن عنها، وقد تسبب مضاعفات وإصابات خطرة في حال استخدامها من دون استشارة الطبيب».

وأضاف: «من بين تلك المنتجات مستحضر (هيربل هيلث)، الذي يحوي مادة (تادالافيل) وهي مادة تسبب مضاعفات صحية عدة».

وأوضح التعميم أن «هذه المادة تشكل خطراً على المرضى الذين يتناولون أدوية تحتوي على النيترات، كما أنها تسبب انخفاضاً حاداً في ضغط الدم، ويمكن أن تشكل خطراً كبيراً على المرضى المصابين بأمراض القلب».

وقال الأميري: «إن المنتج غير مسجل لدى إدارة التسجيل والرقابة الدوائية في وزارة الصحة، ما يعني أنه لم يتم فحصه، أو التأكد من سلامته على الصحة، والتأكد من صحة المعلومات الواردة على عبوته، ولم يتم التصريح بتداوله في الدولة”.

Print Friendly, PDF & Email

شاهد أيضاً

الشاب الفلسطيني وليد البنا أفضل مخترع بالعالم العربي

القاهرة. ماي مول منذ الصغر، استشعر حبه للعلوم والتكنولوجيا، فكتب على باب غرفته «الدكتور وليد»، …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *