أخبار عاجلة

برق يضرب طائرة .. والطيار ينقذها قبل 7 ثوان من السقوط بالبحر

لندن ـ ماي مول

تمكن طيار بريطاني من إنقاذ طائرة كان يقودها من التحطم، قبل 7 ثوان فقط من سقوطها في بحر الشمال.

وذكرت صحيفة دايلي ميل البريطانية أن الطائرة بدأت تهوي باتجاه البحر بعد أن ضربها البرق، ولم يستجب الطيار الآلي لتوجيهات الطيار للصعود بالطائرة إلى الأعلى، بل حاول الهبوط بها باتجاه البحر.

وبدأت الطائرة تهبط بسرعة كبيرة وصلت إلى 9500 قدم في الدقيقة، ولم يعد يفصلها عن المحيط سوى 1100 قدم قبل أن تتحطم في المياه الجليدية، لكن الطيار تمكن في اللحظات الأخيرة من إعادة السيطرة على الطائرة والتحليق بها من جديد وإنقاذ حياة 30 راكباً كانوا على متنها.

وكانت الطائرة التابعة لشركة طيران “لوغان إير” متوجهة من أبردين إلى شيتلاند عندما ضربها البرق والرياح التي بلغت سرعتها 70 ميلاً في الساعة، وذلك في 15 من ديسمبر (كانون الثاني) الماضي.

وأشارت الدايلي ميل إلى أن البرق ضرب مقدمة الطائرة واخترقها بالكامل قبل أن يخرج من ذيلها، وأدى ذلك إلى فقدان السيطرة على الطائرة من قبل الطيار ومساعديه، إلا أن الحادثة مرت بسلام ووصلت الطائرة إلى وجهتها دون أن يصاب أحد بأذى.

وبعد فحص الطائرة لم يتم العثور على أية أعطال أو مشاكل تقنية، ووضعت في الخدمة مجدداً، وتم تضمين برنامج تدريب الطيارين محاكاة على وقوع مثل هذه الحوادث، ليكونوا قادرين على إنقاذ أرواح الركاب في المستقبل.

Print Friendly, PDF & Email

شاهد أيضاً

الشاب الفلسطيني وليد البنا أفضل مخترع بالعالم العربي

القاهرة. ماي مول منذ الصغر، استشعر حبه للعلوم والتكنولوجيا، فكتب على باب غرفته «الدكتور وليد»، …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *