أخبار عاجلة

“القرية العالمية” تحيط ضيوفها بالسعادة والجوائز كل يوم

دبي . شيماء محمد

 

كل يوم إحتفال .. كل يوم جوائز .. كل يوم فعاليات تنشر البهجة والسعادة .. هذا بإختصار هو عالم “القرية العالمية” المتجدد في دبي، لتستحق عن جدارة لقب  “قرية السعادة”.

ملايين الزوار يستمتعون بالإنشطة المتنوعة للقرية، وحفلاتها الغير تقليدية، وعروضها الغير تقليدية، وكثيرون  يشعرون بالفرحة الكبيرة والحنين للذكريات حين يتجولون بين أجنحة بلادهم التي تعيدهم لإوطانهم.

ويقول أحمد مرتضى وهو مصري مقيم في سلطنة عمان، أنه يأتي الى دبي خلال موسم  القرية العالمية، حتى يزور الجناج المصري الذي يرى فيه معالم وطنه، ومنتجات بلاده، ويعود بالذاكرة الى شوارع  القاهرة، ويشعر كأنه عاد لمصر في زيارة سريعة.

ويقول الزائر السعودي محمد الموسى  لـ”ماي مول”: اعتدت انا واسرتي كل عام ان نزور دبي خلال مهرجان دبي للتسوق، وتعد القرية العالمية هي الوجهة الأولى التي نزورها خلال اول أيامنا في دبي.

ويضيف “تتميز القرية، بانها تجمع منتجات العالم على ارض واحدة، لذلك هي مركز تسوق فريد من نوعه على مستوى الخليج والشرق الأوسط”.

وتتفق معه السائحة الكويتية منى السعيد التي تؤكد أن القرية العالمية تبهرها عام بعد عام، لما تشهده من تطور مستمر في المعالم والأنشطة والبرامج.

وتكمل “بعد زيارتي للقرية العالمية، لا احتاج الى السفر الى أي دولة أخرى، فمعالم الدول امام عيني، ومنتجات القارات بين يدي، السجاد الإيراني، وتمور السعودية، والخزف الصيني، والقطن المصري الأصلي، والعطور الفرنسية، احصل عليها في جولة واحدة، وكأني طفت العالم”.

اما العماني محمد اليحيائي فيروي الى انه يأتي الى دبي برا مصطحبا اسرته للاستمتاع باجواء القرية العالمية، خصوصا  خلال أيام مهرجان دبي للتسوق.

ويضيف “فعاليات القرية مبهرة طوال الموسم، خصوصا الأنشطة الترفيهية والاحتفالات وعروض الهدايا  والجوائز، وهي عروض تضاعف حجم البهجة والسعادة التي يحصل عليها ضيوف دبي”.

نماذج مبهرة لعادات وتقاليد البلدان المختلفة مصحوبة بالموسيقى والأزياء والعروض الثقافية يستمتع بها الزائر، الذي يجد في القرية العالمية وجهة مثالية لأسعد الأوقات في أجواء يملؤها المرح والترفيه والربح.

ومثّلت القرية العالمية الموقع المثالي لنثر الفرح والجوائز بقيمة ملايين الدراهم، على الفائزين في مسابقات وسحوبات مهرجان دبي للتسوق وذويهم جنباً إلى جنب مع رواد القرية العالمية الذين نال سعداء الحظ منهم جوائز قيمة تمثلت في كوبونات هدايا بآلاف الدراهم، وإستضافت القرية العالمية سحوبات مهرجان دبي الكبرى مثل سحوبات إنفينيتي الكبرى وسحوبات نيسان على المسرح المخصص لسحوبات مهرجان دبي بحضور عدد من مشاهير العالم العربي مثل الإعلامي جورج قرداحي والممثلة بثينة الرئيسي، والتي تصل قيمتها إلى 500 ألف درهم يومياً.

وتكللت فعاليات القرية العالمية متزامنة مع فعاليات مهرجان دبي للتسوق بالألعاب النارية المثيرة التي تحظى بشعبية كبيرة لدى ضيوف القرية العالمية، والتي تستمر حتى نهاية الموسم يوم 9 ابريل، وذلك أيام الخميس والجمعة من كل أسبوع، مضفية أجواء مفعمة بالإثارة والبهجة على القرية العالمية وجميع زوارها.

وفي تعليقه على الفعاليات التي تشهدها القرية، يقول أحمد حسين بن عيسى الرئيس التنفيذي للقرية العالمية: تعتز القرية بتقديم طيف واسع من الفعاليات والأنشطة إلى جانب الفقرات الترفيهية والفنية المتجددة، لتقديم  تجربة لاتنسى  للضيوف.

وتعتبر القرية العالمية وجهة فريدة ومتكاملة للتمتع بأرقى تجارب التسوق، والترفيه، والمرح، فعلى مدى المواسم السابقة، أخذت القرية ضيوفها في رحلة مميزة عبر العالم، وقدمت فعاليات إستثنائية مزجت من خلالها بين روعة المناظر الخلابة، والفقرات الفنية والموسيقية الممتعة، والعروض التي تتمحور حول ثقافات وحضارات الشعوب.

واستمرارا لفعاليات  السعادة أطلقت القرية “مهرجان الصغار” بحلة جديدة في الموسم الحادي والعشرين وحمل معه العديد من المغامرات الجديدة وفعاليات المرح، في الفترة  من 5 حتى 25 فبراير.

أوقات ممتعة حافلة بالتسلية والمرح بانتظار الصغار في القرية العالمية مع مجموعة متنوعة من الأنشطة التفاعلية التي ستثري تجربتهم وتضفي أوقاتاً ممتعة على زيارتهم، وتشمل تلوين الوجه برسومات الشخصيات المفضلة للصغار من قبل فنانين محترفين، وفقرات تشكيل البالونات الملونة بالأشكال المحببة لدى الصغار، إلى جانب الفعاليات الترفيهية التي تمّ تصميمها خصيصاً لمهرجان الصغار والتي تشمل نسخة خاصة من عرض شعبية الكرتون وجلوبو وعرض سيتي جام ريلودد، إلى جانب ظهور شخصيات أنجري بيردز الشهيرة على مسرح المدرج الروماني، وعودة أكاديمية فنون العروض العالمية، وتقديم شخصيات المسلسل الكرتوني الأشهر في الهند “تشوتا بيم” لأول مرة على مستوى الشرق الأوسط وغيرها من الفعاليات المشوقة.

عرض “أينشتاين بيم”

تقدم القرية العالمية للمرة الأولى على مستوى المنطقة شخصيات المسلسل الكرتوني الأشهر في الهند وعلى مستوى العالم “تشوتا بيم”، وهو يدور حول مغامرات “تشوتا بيم” الغلام الشجاع برفقة صديقته المقربة “شوتكي”، إلى جانب العديد من الشخصيات في مملكة دولاكبور الخيالية.

وسيقدم العرض المسرحي “أينشتاين بيم” فقرات يومية متنوعه على المسرح الثقافي الرئيسي تدور حول وصول العالم آينشتاين من المستقبل إلى مملكة دولاكبور القديمة بسبب خطأ ارتكبه في حسابات آلة الزمن، ومن ثمّ تأخذ الأحداث منعطفاً شيقاً حين يلتقي آنشتاين بالصدفة “تشوتا بيم” وأصدقائه اللذين يساعدونه على استرجاع آلة الزمن حتى يتمكن من العودة إلى عصره برغم من التحديات التي تواجههم.

أنجري بيردز

حصرياً على مستوى المنطقة، تستضيف القرية العالمية شخصيات اللعبة الشهيرة “أنجري بيردز” خلال مهرجان الصغار، وسيحظى ضيوف القرية العالمية بفرصة لقاء “ريد” وأصدقائه “بومب” و”تشاك” والتفاعل معهم على مسرح المدرج الروماني والتقاط الصور برفقتهم.

شعبية الكرتون وجلوبو

ستغمر الفرحة العائلات والأطفال مع العرض المسرحي المميز لشخصيات مسلسل الكرتون الإماراتي الأكثر شهرة “شعبية الكرتون” على المسرح الثقافي الرئيسي. وسيقدم نجوم الفكاهة شومبيه وعفاري وبومهير وعتوقه مشاهد مضحكة بمشاركة الشخصية الكرتونية المرحة جلوبو في عرض مسرحي مميز صُمّم خصيصاً لمهرجان الصغار. كما سيتسنى للجماهير التفاعل مع شخصيات شعبية الكرتون وجلوبو والتقاط الصور التذكارية معهم بعد انتهاء العرض.

أكاديمية فنون العروض العالمية

ولمضاعفة جرعة المرح تعود أكاديمية فنون العروض العالمية بشكلٍ يومي على مسرح المدرج الروماني خلال “مهرجان الصغار”، لتقدم لهم تجارب تفاعلية ممتعة يتعلمون فيها تأدية مجموعة من الإستعراضات والأداء المسرحي عبر عدد من الورشات التعليمية التي يديرها العارضون المحترفون على مدار اليوم. وسيحظى الصغار في نهاية اليوم بفرصة الانضمام إلى فريق عارضي القرية العالمية لتأدية ما تعلموه على المسرح الثقافي الرئيسي أمام الجمهور.

عروض جلوبو

سيحظى الصغار بأوقات ممتعة في مشاهدة عروض جلوبو الشيقة مع أصدقائه الوطواط والكنغر في فقرات تقوم على البحث والمعرفة والتسلية في استكشاف مختلف دول العالم طوال فترة المهرجان، وسيتمكن الصغار من التفاعل مع جلوبو وأصدقائة في رحلات ومغامرات شيقة مليئة بالفرح والمعلومات المختلفة، يقام عرض جلوبو 3 مرات يومياً خلال “مهرجان الصغار”.

عرض جوبز أند شابز

أجواء مفعمة بالنشاط والحيوية ستعم القرية العالمية مع عرض “جوبز أند شابز” بمشاركة فريق من العارضين الشباب اللذين قدموا من الهند خصيصاً للمشاركة في مهرجان الصغار في القرية العالمية. ويقدم العرض لوحات فنية راقصة مستوحاة من بوليوود والرقص الحديث إلى جانب لوحات أخرى على المسرح الثقافي الرئيسي على إيقاعات الموسيقى السريعة والمفعمة بالنشاط.

سيتي جام ريلودِد

يحتضن المسرح الثقافي الرئيسي نسخة خاصة ومميزة من عرض “سيتي جام” تم تصميمه خصيصاً لمهرجان الصغار، ويعد عرض سيتي جام أحد أكثر العروض الترفيهية إبهاراً في الموسم الحادي والعشرين حيث يبرز في تصميمه معالم لأكثر خمس عواصم شهرةً في العالم بكونها نيويورك، وطوكيو ولندن ومومباي ودبي مع عدد من إستعراضات الهيب الهوب التي يؤديها مجموعة من عارضي القرية العالمية المحترفين.

قلعة جلوبو المطاطية

بانتظار الصغار المزيد من التسلية في قلعة جلوبو المطاطية المخصصة للقفز. ولمزيد من التحدي فقد تم وضع عدد من العوائق المسلية التي يتوجب على الصغار اجتيازها قبل الوصول إلى خط النهاية، فعالية مذهلة تمنح الأطفال الفرصة لاستغلال طاقاتهم في أجواء من النشاط والمرح.

جزيرة الخيال

وتستمر خيارات التسلية والمرح للصغار خلال المهرجان في القرية العالمية مع ألعاب وجولات جزيرة الخيال التي تزيد عن 50 لعبة مهارة وجولة ترفيهية تضمن أسعد الأوقات للضيوف من جميع الأعمار. وتتراوح الألعاب في فئاتها بين ألعاب الأطفال وألعاب العائلات وألعاب التشويق والتحدي بالإضافة إلى ألعاب المهارة التي تتيح فرص لربح الألعاب والدمى المحشوة وبذلك تضمن أفضل تجربة ترفيهية لا تنسى لجميع ضيوفها.

أنشطة متنوعة

ولن تكتمل فرحة الصغار من دون الإستمتاع بمشاهدة عروض النافورة الموسيقية الراقصة والتي تستمر بشكل يومي في القرية العالمية على ألحان الموسيقى العالمية، بالإضافة إلى عروض الألعاب النارية الموسيقية المبهرة التي تضيئ سماء القرية العالمية كل يوم خميس وجمعة من الموسم. ويأتي كرنفال العالم كل يوم جمعة لينشر الفرح والبهجة في جميع أرجاء القرية العالمية مع أكثر من 300 عارض من مختلف أرجاء العالم.

ولا تتوقف المتعة في القرية العالمية خلال الموسم الحادي والعشرين، حيث تستضيف المزيد من الفعاليات الترفيهية العالمية التي تعد الأضخم على مستوى المنطقة، إلى جانب تقديم العديد من التجارب الجديدة كل يوم حتى 8 أبريل 2017، وتفتتح أبوابها يومياً من الساعة 4 عصراً حتى منتصف الليل من السبت إلى الأربعاء ومن الساعة 4 عصراً حتى 1 بعد منتصف الليل في أيام الخميس والجمعة والعطل الرسمية. وتخصص القرية العالمية أيام الإثنين لدخول العائلات والسيدات فقط.

Print Friendly, PDF & Email

شاهد أيضاً

بوملحه يكرم لجنة التحكيم ومتطوعي مسابقة الشيخة فاطمة للقرأن

 دبي. شيماء يحيى أقامت اللجنة المنظمة لجائزة دبي الدولية للقرآن الكريم حفل تكريم أعضاء لجنة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *