أخبار عاجلة

الشارقة تطلق 55 معرضا للفنون الإسلامية

الشارقة ـ وكالة الأنباء الالمانية (د.ب.أ) أحمد الشريف

إنطلقت في الإمارات الاربعاء، فعاليات مهرجان الفنون الإسلامية، في دورته الـ21 .

ويقدم المهرجان المقام في إمارة الشارقة، 377 عملاً فنيا لمبدعين عرب وأجانب من 20 دولة، موزعة علي 55 معرض.

وافتتح الشيخ محمد بن سعود القاسمي عضو المجلس التنفيذي بالشارقة، ورئيس الدائرة المالية المركزية بالشارقة، ومحمد ابراهيم القصير مدير إدارة الشؤون الثقافية بدائرة الثقافة ومدير مهرجان الفنون الإسلامية ،  الدورة الحادية والعشرين من المهرجان التي تحمل شعار “أفق”، في متحف الشارقة للفنون في قلب الشارقة.

وقال محمد ابراهيم القصير مدير المهرجان لوكالة الانباء الالمانية (د.ب.أ) أن الحدث يجمع عدد كبير من الفنانين الذين يتم عرض ابداعاتهم علي مدار 30 يوما في مختلف أنحاء الشارقة.

وأضاف أن الابداعات تعرض في مناطق سياحية ومتاحف و مواقع للتنزه والترفيه، لتصل إلي أكبر عدد من الجمهور من سكان الإمارات وعشاق الفنون الإسلامية.

ويجمع المهرجان أعمال 63 فناناً، تتنوع أعمالهم ما بين اللوحات والأعمال التركيبية والحروفيات، والخط الأصيل والجداريات.

وتتنوع المعروضات مابين أعمال فنية مصنعة من الزجاج والمعادن والأخشاب وخيوط الصوف والقطن بالإضافة إلي بعض الأعمال التي قامت فكرتها الأساسية علي التفاعل بينها وبين المتلقي والإعتماد علي تقنيات الصوت والضوء والظلال.

حضر الإفتتاح مروان بن جاسم السركال الرئيس التنفيذي لهيئة الشارقة للاستثمار والتطوير، ومنال عطايا مدير عام هيئة الشارقة للمتاحف، وجمع من موظفي دائرة الثقافة والفنانين المشاركين وجمهور من محبي الفنون الإسلامية والخط العربي.

Print Friendly, PDF & Email

شاهد أيضاً

تعرف إلى التخصصات الأكثر طلباً في سوق الوظائف الإماراتي

دبي . خالد علي أظهرت دراسة أجرتها وزارة التربية والتعليم على سوق العمل، شملت 13 …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *