أخبار عاجلة

الإمارات تنظم بطولة العالم للخيول العربية للسيدات بالبحرين

دبي ـ أحمد الشريف

يستضيف مضمار راشد للفروسية بمملكة البحرين غدا الجمعة السباق الخامس من بطولة العالم للخيول العربية للسيدات، التي تنظمها الإمارات.

وقالت لارا صوايا المدير التنفيذي لمهرجان الشيخ منصور بن زايد للخيول العربية، منظم البطولة، أن السباق تشارك فيه متنافسات من 10 دول عربية واوربية وامريكية.

وأضافت صوايا لوكالة الانباء الالمانية (د.ب.ا) أن من بين المتنافسات الفارسة الألمانية ايفا ماريا هاريستثال التي شاركت في 318 سباقا حققت الفوز 19 مرة أبرزها سباق تيدي هيلمز ميمورايل للميل في بريمن بألمانيا.

وتشارك الفارسة الاسترالية مانويلا سلامنج التي تنافست في 180 سباقا وحققت الفوز 20 مرة أبرزها بطولة العالم للسيدات في المغرب 2013، والفارسة الفرنسية بلانشيه جرانفيليه، والبريطانية لورنا بروك، والمجرية ادينا توث الى جانب الفارسة الايطالية المحترفة جيسيكا مارشياليس والفارسة الكورية الجنوبية.

وتمثل العرب في السباق الفارسة العمانية أزهار الوردي التي شاركت في 63 سباقا حققت الفوز 7 مرات، وابرز نتيجة لها المركز الثالث في بطولة العالم للسيدات “فيجنتري” في قطر العام الجاري.

وأشارت صوايا، وهي  رئيس الاتحاد الدولى لاكاديميات سباقات الخيل، ورئيس لجنة سباقات السيدات والفرسان المتدربين في الاتحاد الدولي، أن هذه السباق هو أحد جولات بطولة العالم للسيدات التي تحمل اسم الشيخة فاطمة بنت مبارك (ام الامارات) والتي تطوف العالم، وتستمر حتى نهاية العام الجاري.

ولفتت الى أن البطولة تعد أول بطولة للخيول العربية للسيدات بالعالم، وسباقاتها هي الاغلى عالميا في جوائزها، مشيرة الى أن البطولة تسعى لترسيخ سباقات الخيول العربية للسيدات بكل القارات.

Print Friendly, PDF & Email

شاهد أيضاً

الشاب الفلسطيني وليد البنا أفضل مخترع بالعالم العربي

القاهرة. ماي مول منذ الصغر، استشعر حبه للعلوم والتكنولوجيا، فكتب على باب غرفته «الدكتور وليد»، …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *