أخبار عاجلة

الإمارات السادسة عالميا في الخدمات الذكية

دبي . ماي مول

احتلت الامارات المركز السادس عالميا بمؤشر الخدمات الذكية.

وتحتل الإمارات المرتبة نفسها مع السويد، متقدمة على إسبانيا، وكندا، وألمانيا، وهولندا وإستونيا والبرتغال وروسيا. أما على المستوى الإقليمي فاحتلت الإمارات المركز الأول خليجياً وعربياً وفي منطقة غرب آسيا.

بينما تفوقت على كل من كوريا الجنوبية، وبريطانيا، والولايات المتحدة، وكندا، وفرنسا، والدنمارك، في مؤشر جاهزية البنية التحتية للاتصالات.

ويُذكر انه أطلق صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، لمشروع الحكومة الذكية واجتمع مع 1000 مسؤول حكومي، لتحويل خدمات الحكومة على الهواتف الذكية خلال 24 شهرا.

وأكد  محمد عبدالله القرقاوي وزير شؤون مجلس الوزراء والمستقبل غي هذا الخصوص: أن “50 جهة حكومية عملت خلال 5 سنوات على تحقيق رؤية محمد بن راشد، والتجربة نموذج دولي لكافة دول العالم للاستفادة منه”.

وتابع: “خدمات الإمارات الذكية اشترك في تطويرها القطاع الحكومي والخاص والأكاديمي، وطلاب الجامعات كانوا المحرك الأساسي لتطوير التطبيقات”.

كما انتقلت الإمارات في مؤشر المشاركة الإلكترونية من المركز 32 في عام 2016 إلى المركز 17 في 2018، محققة تقدماً بلغ 15 مركزاً عالمياً بحيث أصبحت في المركز الأول خليجياً وعربياً وإقليمياً.

Print Friendly, PDF & Email

شاهد أيضاً

معرض الفارس في دبي يكشف عن مجوهرات للخيول وعشاقها

 دبي. إياد احمد كشف مشاركون في معرض لأدوات ومعدات الفروسية بدبي، عن انتاج مجوهرات خاصة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *