أخبار عاجلة

إشغال كبير في فنادق الإمارات وظهور شعار “كامل العدد”

دبي. وكالة الأنباء الالمانية (د.ب.ا)

قال خبراء سياحيون وفندقيون أن الفنادق في الامارات تشهد اقبالا كبيرا من السائحين، مع بداية الموسم الشتوي الذي يتميز بطقسه المعتدل.

وذكروا لوكالة الانباء الالمانية (د.ب.أ) أن فنادق في دبي والفجيرة تسجل منذ الشهر الماضي نسب اشغال مرتفعة تصل الى 90%، ورفعت بعضها شعار “كامل العدد”.

كما تشهد رحلات الطيران القادمة لمطار دبي نسبة اشغال كبيرة مع بداية الموسم السياحي.

وقال الخبير السياحي باتريك أنطاكي أن الإمارات توفر للسائح مايحتاجه من أنشطة ترفيهية وتسوق، وخدمات فندقية تجعل اجازته فرصة للاسترخاء والاستمتاع باجواء الخليج في فصل الشتاء.

%d8%a8%d8%a7%d8%aa%d8%b1%d9%8a%d9%83-%d8%a7%d9%86%d8%b7%d8%a7%d9%83%d9%8a
باتريك أنطاكي

وأشار الى أن الفنادق تضم أطقم ضيافة مدربة ومؤهلة على اعلى مستوى للتعامل مع السائح، وتعمل هذه الاطقم الى تقديم افضل خدمة للسائح الراغب في الحصول على خدمات استرخاء، أو خدمات ترفيه بحري وغوص.

ولفت أنطاكي وهو مدير فندق “ميريديان العقة” في الفجيرة أن الفنادق تحرص على تقديم خدمات “نادي الاطفال” الذي اصبح أحد، عوامل الجذب الرئيسية للإقامة في الفندق، حيث يقضي الأطفال اوقاتهم في رعاية متخصصين، يقدمون لهم الألعاب ويمارسون معهم الأنشطة الترفيهية، بينما يقضي الوالدان اوقاتهم على الشواطيء.

وأشار الى أن هذا المفهوم، دفع فندق ميريديان العقة الى انفاق ميزانية كبيرة لتطوير نادي الأطفال، والتوسع في خدماته ليستقبل عدد أكبر من الأطفال، ويقدم لهم انشطة تناسب مختلف الاعمار.

وذكر باتريك أنطاكي أن نادي الأطفال في فندق ميريديان العقة، أصبح بعد تطويره جاذب كبير للاطفال، اذ يوفر لهم الالعاب الحركية، والعاب الذكاء والالعاب الالكترونية، الى جانب العاب السباحة في حمام سباحة خاص، مع توافر أطقم من المضيفين لتوفير الرعاية للاطفال من مختلف الاعمار، الى جانب أطفال مشرفين على حمام السباحة لرعاية الصغار.

أما الخبير السياحي ديفيد ويلسون مدير عام فندق “والدورف أستوريا دبي” فقال:  تشهد أشهر نوفمبر وديسمبر ويناير إرتفاعا كبير في حجز غرف الفنادق.

%d8%af%d9%8a%d9%81%d9%8a%d8%af-%d9%88%d9%8a%d9%84%d8%b3%d9%88%d9%86
ديفيد ويلسون

وأشار الى أن تميز دبي في تقديم منتجات سياحية مبتكرة، أسهم في جذب السائحين من الدول الاوربية، خصوصا بريطانيا والمانيا، مشيرا الى أن السائح يجد خلال اقامته في الفندق، وجبات طعام من مختلف المطاعم، الى جانب رحلات بحرية، واطلالة على مشاهد طبيعية ممتعة.

وذكر ويلسون أن فندق “والدورف أستوريا دبي” أصبح أحد أهم الفنادق في دبي والإمارات، نظرا للخدمات الفندقية الراقية التي يقدمها للنزلاء، والتي تهدف الى إشعاره بأنه يتمتع بالراحة الكاملة، في جو هاديء، الى جانب توفير أثاث متميز وفاخر في الغرف، مع الشعور بخدمات استرخاء متميزة في النادي الصحي.

وقال الخبير الفندقي انطوان صايغ، رئيس مجموعة جلوريا للفنادق والمنتجعات في الخليج، أن نسب الاشغال ارتفعت منذ بداية الشهر الجاري، خاصة في الإمارات مع الاقبال السياحي من اوربا واسيا .

وذكر أن نسب الاشغال في فنادق جلوريا في دبي وابوظبي، إرتفعت من 70 % الى 98 %، ووصلت في بعض الايام الى 100%، وبلغ الأمر اعداد قوائم انتظار، مشيرا الى أن بدء العطلة المدرسية في السعودية، وتوافد السعوديين للسياحة في دبي اسهم في رفع نسب الاشغال بمعدلات كبيرة.

 

 

Print Friendly, PDF & Email

شاهد أيضاً

معرض الفارس في دبي يكشف عن مجوهرات للخيول وعشاقها

 دبي. إياد احمد كشف مشاركون في معرض لأدوات ومعدات الفروسية بدبي، عن انتاج مجوهرات خاصة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *