أخبار عاجلة

أول منتخب نسائي إماراتي لكرة القدم يبدأ نشاطه

منتخب الامارات النسائي

 دبي ـ أحمد الشريف

تغادر الإمارات بعثة أول منتخب نسائي لكرة القدم للمشاركة في بطولة قبرص الدولية التي تقام خلال الفترة من 11 حتى 19 مارس الجاري.

و تضم البعثة 21 لاعبة إلى جانب أعضاء الجهازين الإداري و الفني، و يترأسها علياء الحوسني، عضو لجنة كرة القدم للسيدات بالإمارات .

و أختتم منتخب السيدات معسكره التحضيري الداخلي الذي انطلق يوم الخميس الماضي بدبي ، وأجرى خلاله تدريبات صباحية و مسائية استعدادا للبطولة.

و أسفرت قرعة البطولة عن تواجد منتخب الإمارات في المجموعة الأولى إلى جانب اليونان و لاتيفيا و لبنان.

و سيفتتح منتخب سيدات الإمارات مشواره في البطولة يوم الخميس المقبل بملاقاة نظيره اللاتيفي ، قبل أن يواجه اليونان يوم الجمعة المقبل، فيما يختتم مواجهاته بلقاء نظيره اللبناني يوم الأحد.

وتضم المجموعة الثانية منتخبات البحرين و مالطا و قبرص و أذربيجان ، و بحسب نظام البطولة فان كل منتخب يلعب مع الفريق صاحب ذات المركز في المجموعة الأخرى لحسم سباق جدول الترتيب بعد نهاية دور المجموعات.

وقالت علياء الحوسني عضو لجنة كرة القدم للسيدات أن الهدف الأول من المشاركة في البطولة هو دخول تصنيف الاتحاد الدولي (فيفا) لضمان مشاركة منتخب السيدات في بطولات كبرى.

واوضحت أن هذه البطولة تضمن للمنتخب الإماراتي تحقيق هدفه، حيث أن شروط دخول التصنيف الدولي تتطلب خوض أربع مباريات ضد منتخبات مصنفة.

Print Friendly, PDF & Email

شاهد أيضاً

محمد صلاح يصدم جمهوره بصورة غير متوقعة

القاهرة. ماي مول وجّه النجم المصري محمد صلاح صدمة لمتابعيه على حسابه في «إنستجرام»، بعدما …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *