أخبار عاجلة

أشهر مراكز التسوق في إسطنبول

إسطنبول  – ماي مول

تتمتع مدينة إسطنبول بتاريخ حافل وعريق فضلا عن جمالها الطبيعي البديع الذي أعجِب به كل الشعراء والأدباء الذين سطَّروا في جمالها قصائد وأشعارا لكن القرن الحادي والعشرون أضاف لها جمالا وشهرة متميزة بمراكزها العالمية للتسوق.
ومن أشهر الأحياء التي يتردد عليها السائحون الأجانب داخل مدينة إسطنبول نيشان طاشي، وإيستينيا، وباقر كوي، وتقسيم، وبوسطانجي، وليفينت، وغيرها من الأحياء التي تضمن عددا من مراكز التسوق الكبيرة.
مركز تسوق متنزه إيستينيا (İstinye park)
يتمتع مركز تسوق متنزه إيستنيا بسهولة الوصول إليه وحركة المواصلات نظرا لوقوعه في حي سارير، أحد أرقى وأجمل أحياء مدينة إسطنبول، فضلا عن احتوائه على عدد من فروع بيوت الموضة والأزياء العالمية.
وبجانب محلات الملابس العالمية مثل “Chanel”، و”Louis Vuitton”، و”Marc Jacobs”، و”Matthew Cox”، يوجد عدد من المطاعم والمقاهي العالمية، لقضاء وقت ممتع والاستمتاع بألذ وأطيب الأكلات العالمية أثناء جولة التسوق. ومن أهم العناصر الجمالية التي تميز مركز تسوق متنزه إيستنيا، وجود المحال التجارية في الهواء الطلق.
مركز زورلو للتسوق (Zorlu Center)
يقع مركز زورلو للتسوق في حي بشيكتاش في قلب مدينة إسطنبول، ويضيف لمسة للحياة في المنطقة لامثيل لها، ويقدم لسكان المنطقة والوافدين خدمات فنية وثقافية، بجانب خدمات التسوق المتميزة. يضم المركز نحو 180 محلا وساحة رئيسية على مساحة 10 آلاف متر مربع، وساحة أخرى فرعية على مساحة 12 ألف متر مربع بالإضافة إلى غطاء بديع من النسيج النباتي لمضيق إسطنبول. شيد المركز ليكون نصفه مغطى والآخر في الهواء الطلق.
يضم مركز تسوق زورلو عددا من العلامات التجارية العالمية مثل: “Apple Store”، و”Brooks Brothers”، و”Industrie Denim”، و”Cos”، و”Lanvin”، و”Pomellato”، و”Stella”، و”McCarthney”، و”Superdry”.
كما يضم عددا من المطاعم العالمية التي تقدم أشهى وألذ الأكلات بواسطة أمهر الطهاة حول العالم: “Eataly”، و”Jamie’s İtalian”، و”Tom’s Kitchen”، و”Morini”.
مركز تسوق كانيون (Kanyon)
يعتبر مركز تسوق كانيون، الواقع بحي “ليفينت” بالشطر الأوروبي من مدينة إسطنبول، أول من أدخل مفهوم مراكز التسوق المفتوحة في الهواء الطلق. ويضم مجموعة من العلامات التجارية العالمية: “Agent Provocateur”، و”Beymen Club”، “Harvey Nichols”، و”STefanel”، و”Vakko”، “Swarovski”، و”Yargıcı”؛ ومجموعة من المطاعم، ومراكز صحية وصالات رياضية ولياقة بدنية، وصالونات لتصفيف الشعر، ومحال بيع مستلزمات الديكور ودور سينيما.
مركز تسوق نيشان طاشي (Nişantaşı City)
يعتبر مركز تسوق مدينة نيشان طاشي (Nişantaşı City) أحد ألمع مراكز التسوق في تركيا وأوروبا، ويقع في شارع”Teşvikiye” بحي “Nişantaşı” أحد أرقى أحياء مدينة إسطنبول. ويتمتع بتصميم معماري ساحر، وعلامات تجارية راقية محلية وعالمية. بالإضافة إلى المقاهي والمطاعم المتميزة. ويتم بيع منتجات محلية وعالمية بجودة وأسعار متفاوتة تناسب الجميع، فضلا عن الخدمات المتميزة التي يقدمها المركز لزواره.
مركز تسوق جواهر (Cevahir)
يعتبر مول جواهر الواقع في منطقة مجيدية كوي “Mecidiyeköy”، ثاني أكبر مركز تسوق في أوروبا، والثامن حول العالم. ويضم أشهر وأرقى الماركات العالمية مثل: “Mango”، و”Zara”، و”Bershka”، و”Oxxo”، و”English home”، و”penti”، و”Zen Diamon”، و”İpekyol”، و”Herry”. بالإضافة إلى قاعات السينما، وصالات المسرح، ومراكز الترفيه، وصالات التجميل، ومراكز بيع مستلزمات الديكور، ومحال الأدوات الرياضية، والمراكز الرياضية.
مركز تسوق (Forum Istanbul)
يعتبر مركز تسوق فوروم إسطنبول (Forum Istanbul) بحي بيرام باشا “Bayrampaşa” أكبر مراكز التسوق في أوروبا. ويضم معرضا لمنتجات “Ikea” للآثاث المنزلي الراقي وأكبر حوض أسماك في إسطنبول.
كما يضم عددا كبيرا من المحال التجارية، والماركات الرياضية مثل “Decathlon”، و”H&M” للملابس الجاهزة، و”Saturn” للأجهزة التكنولوجية الذي فضل افتتاح أول فروعه في هذا المركز.
مركز تسوق آك مركز (Akmerkez)
أما مركز “Akmerkez” للتسوق الذي يقع في حي “Etiler” أحد أرقى أحياء مدينة إسطنبول، فيبهر الزوار بمظهره الجديد ومجموعة الماركات والمطاعم الجديدة التي يضيفها لقائمته في العام الجديد.
يضم المركز مجموعة من الماركات العالمية وعددا من معارض أزياء المصممين الأتراك مثل “Zeynep Tosun”، و”Armani Jeans”، و”Vakko”، و”Guess”، و”Vakkaroma”، و”Liu Jo”. بالإضافة إلى الطابق الخاص بالمطاعم بعد أن لبس حلته الجديدة بعد الترميم.

Print Friendly, PDF & Email

شاهد أيضاً

معرض الفارس في دبي يكشف عن مجوهرات للخيول وعشاقها

 دبي. إياد احمد كشف مشاركون في معرض لأدوات ومعدات الفروسية بدبي، عن انتاج مجوهرات خاصة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *