أخبار عاجلة

أشهر الطهاة العرب يجتمعون بمهرجان دبي للمأكولات

دبي – ماي مول

انطلقت بمدينة دبي الاماراتية فعاليات “مهرجان دبي للمأكولات” الذي يوصف بانه اكبر مهرجان للطهي بالمنطقة العربية.

وقال منظمون للحدث أن المهرجان يقام بمشاركة أشهر الطهاة في دول الخليج والشرق الاوسط.

طعام

ويتضمن الحدث سلسلة من الفعاليات منها موائد العشاء الضخمة، وجلسات الطهي المباشرة التي تقام في دبي مول، أكبر المراكز التجارية في العالم.

ومن بين المشاركين الطاهية الفلسطينية منال العالم، وطهاة من الهند من بينهم الطاهي البارز سانجيف كابور، وتقام الفعاليات على متن مركب شراعي تقليدي ومطعم عائم على مياه خور دبي.

ويقدم الطهاة قائمة طعام خاصة أمام الحضور، كما سيشاركون الحضور حكاياتهم وخبراتهم في عالم الطهي وتجاربهم في المطابخ الشهيرة.

ويشارك في الحدث مجموعة من الطهاة القادمين من الكويت و السعودية ولبنان ومصر والأردن وسوريا، بالإضافة إلى طهاة كنديين، جزائريين، وطهاة أميركيين مولودين في الشرق الأوسط.

ويسلط المهرجان الضوء على المأكولات الشرق أوسطية، من خلال جلسات للطاهي محمد أورفلي الذي يعد من أشهر طهاة المطبخ العربي العصري، والطاهية وفاء الكندري الخبيرة في المطبخ الخليجي والطاهية سلمى سليمان المتخصصة في المطبخ المصري، والطاهية ليلى فتح الله بايون التي تقدم أهم النصائح في عالم الطهي للعروسين.

ويقدم الحدث الأطباق المحلية الجديدة المستمدة من النكهات العربية والممزوجة بتأثير التنوع السكاني للإمارة التي يعيش فيها حوالي 200 جنسية من أنحاء العالم.

وقال مسئولون في مؤسسة دبي للمهرجانات المنظمة للحدث، أن المهرجان يأتي “ضمن إطار استراتيجية تطوير برنامج شامل للمهرجانات التي تنعقد على مدار العام في جميع أرجاء مدينة دبي، بحيث تلعب دورًا حيويًا في تعزيز نمو قطاعي السياحة بالامارة”.

Print Friendly, PDF & Email

شاهد أيضاً

أخيرا .. أول دواء في العالم يعالج السرطان من منبعه

نيويورك. ماي مول أجازت هيئة الغذاء والدواء الأميركية (FDA)، أول دواء في العالم يمكنه أن …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *